الأمين العام لاتحاد نقابات عمال الجزائر يثمن العلاقات المتطورة بين السودان والجزائر

الأخبار السياسية
303
0

 

أشاد السيد محمد الطيب حمارني؛ الأمين العام لاتحاد عمال الجزائر بالعلاقات المتطورة بين السودان والجزائر على المستويين الرسمي والشعبي. وامتدح العلاقات النقابية بين البلدين، ووصفها بأنها علاقة قوية وممتدة عبر التاريخ.
وقال – في تصريح لـ(سونا)؛ على هامش اجتماع الأمانة العامة، واللجنة الاستشارية للعلاقات العربية والدولية والهجرة المنعقد بفندق كورنثيا بالخرطوم، في الفترة من 22 -23 اكتوبر الجاري، إن الاجتماع هو تنسيقي بين الاتحادات القطرية والعلاقات الدولية العربية لمجموعة من القضايا؛ في ظل هذا الحراك السياسي، مضيفاً أن الوضع الذي تعيشه البلدان العربية؛ وضع غير مسبوق؛ من حروب وعدم إستقرار وغيره من القضايا.
وأوضح أن قضية فلسطين تعد من أهم القضايا التي يناقشها الاجتماع، وأنهم في الجزائر خاصة؛ يقفون ويدعمون القضية الفلسطينية؛ وكل القضايا العالقة في العالم العربي.
وأشار إلى أن قضية الهجرة غير الشرعية باتت تؤرق العالم، خاصة أن معظم المهاجرين من شريحة الشباب يفرون من البطالة، داعياً في هذا الخصوص الحكومات والسياسيين للعمل من أجل تقليل هذه الظاهرة لخطورتها.
وأضاف؛ أن للاتحاد علاقة ممتازة مع كل المنظمات الدولية، خاصة أن بلاده تتمتع بعلاقات مع كل المنظمات نسبة لعضويتها في كل المنظمات الدولية، منوهاً إلى الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد العربية، متمنياً أن يكون عابراً .
وأوضح أن الجزائر تعمل في ترتيبات ترشيد النفقات؛ وذلك من أجل إنشاء اقتصاد حر تنافسي لكل الدول العربية والخروج من التبعية، قائلاً “هذا يتطلب مجهودات البلدان العربية جميعها.”