الأسبوع العالمي للمياه يركز على الأنظمة البيئية

ستقام دورة 2018 من الأسبوع العالمي للمياه من 26 إلى 31 أغسطس المقبل في العاصمة السويدية ستوكهولم، حول محور “المياه والأنظمة البيئية والتنمية البشرية”.
ويعد الأسبوع العالمي للمياه الذي ينظمه معهد ستوكهولم الدولي للمياه أكبر تظاهرة عالمية تركز على قطاع المياه والتحديات التنموية ذات الصلة.
ويجمع اللقاء حكومات وخبراء وفاعلين في القطاع الخاص سعيا لإيجاد حلول لأصعب المشاكل الراهنة المرتبطة بالمياه.
وسيستكشف الأسبوع العالمي للمياه في دورته لهذا العام الحاجة إلى ضمان استدامة الأنظمة البيئية الحيوية مثل محيط الحياة النباتية والحيوانية، والموارد الكفيلة بتحقيق التنمية والرفاهية البشرية.
وسيقوم المصرف الإفريقي للتنمية الذي يلعب دورا استشاريا رئيسيا للاجتماع بتطوير المضمون والمساعدة في التنظيم. ويتمتع المصرف بمقعد في لجنة البرنامج العلمي التي تعمل مع معهد ستوكهولم الدولي للمياه من أجل ضمان الصبغة العلمية للأسبوع العالمي للمياه وتطوير مكوناته العلمية.
وسيقود المصرف كذلك – في تعاون وثيق مع المعهد ولجنة البرنامج العلمي- عملية إعداد برنامج المؤتمر وتحديد الشخصيات التي ستلقي الكلمات الافتتاحية وإصدار تقرير عقب الاجتماع.
وسينظم المصرف والآلية الإفريقية للتنمية ومبادرة إمداد الأرياف بالمياه والصرف الصحي وشركاء آخرون في إطار المؤتمر ورش عمل حول بعض المواضيع ذات الصلة.
وسيقود مدير قسم تطوير المياه والتنمية وامبوي جيشوري وفد المصرف الإفريقي للتنمية، كما سيلقي كلمة خلال الجلسة الختامية لهذه التظاهرة