اكتمال الترتيبات لانطلاقة اليوم الوطني للمعلومات

اعلن رئيس لجنة البرامج بالجنة العليا لليوم الوطني للمعلومات مهندس مستشار محمد الشيخ عن انطلاقة النسخة الثانية لبوابة السودان الالكترونية مشيرا لاكتمال كافة الترتيبات والتحضيرات كخارطة طريق لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمعلومات في 25 مارس.
وقال خلال حديثة عن فعاليات اليوم الوطني للمعلومات ان اليوم يتضمن عدد من الورش المتخصصة تهدف لتغطية الخدمات الالكترونية الخاصة بالدفع الالكتروني لتعزيز الموثوقية فضلا عن دور القطاع الخاص في توفير البرمجيات كاشفا عن ورشة خاصة بالحوكمة والتشريعات للحكومة الالكترونية .
واضاف الشيخ ان هناك عدد من المنتديات ضمن فعاليات هذا اليوم منها منتدي الخدمات الالكترونية في السجل المدني في اطار التعاون مع شركاء الحكومة الالكترونية والمتعاملين معها ، وجدد سعي المركز القومي للمعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من هذا اليوم في نشر التوعية الكاملة وسط الجمهور عبر الوسائط الاعلامية المختلفة معتبرا الاعلام شريك اصيل في هذا اليوم .
وكشف الشيخ عن اعدادهم لمعرض متخصص ضمن فعاليات اليوم خاص بالخدمات الالكترونية ذات الاثر المباشر علي الجمهور لتحقيق المنافع المنشودة.