افتتاح معرض السودان لمواد وتكنولوجيا البناء والتشييد

الأقتصاد
398
0

 

افتتح مساء امس معرض السودان الدولى لمواد وتكنولوجيا البناء والتشييد فى دورته رقم 14 الذي يقام بأرض المعارض برى بمشاركة 28 شركة .
وقال صلاح عمر الشيخ مدير شركة سوداكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض خلال حفل الافتتاح أن المعرض الذي يستمر لمدة خمسة ايام تم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد المقاولين السودانيين وان الشركات المشاركة تعمل فى مجالات مواد وتكنولوجيا البناء والكهرباء والعقارات والأثاث والديكور والمكاتب الاستشارية والمقاولات ومعدات الكهرباء، بجانب المهندسين واتحاداتهم وهيئاتهم يعتبر بداية حقيقة للانطلاقة للترويج في هذا المجال الحيوي عقب رفع الحظر الاقتصادي علي السودان.
وأوضح الشيخ أن المعرض يهدف إلى نقل تجارب بعض الدول التى أدخلت أساليب جديدة فى مجال البناء والتشييد، بجانب تيسير نقل التقنيات الحديثة وخفض التكلفة الكبيرة مشيرا إلى أن المعرض يساهم فى الترويج للصناعات المحلية، ويساعد على جذب المزيد من الإستثمارات، مؤكدا أهمية ودور المعارض فى بناء العلاقات الإقتصادية بين الدول وترويج منتجاتها.
من جانبة اعرب المهندس نهيزي الرفاعي الامين العام لاتحاد المقاولين السودانيين ان تحقق الشراكة بين الاتحاد وشركة سوداكسبوا الاهداف المرجوة مشيرا الي ضرورة افساح المجال للقطاع الخاص لخلق شراكات اجنبية ليودي دورة المطلوب في التنمية ولاقتصاد.