افتتاح محطات مياه بالطاقة الشمسية بالشمالية

افتتح والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري اليوم بحضور عدد من أعضاء لجنة أمن الولاية والمدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية والمدير العام لهيئة مياه الولاية، افتتح عددا من محطات مياه الطاقة الشمسية بمناطق الديم وكابتود والسليم بدعم من حكومة الولاية وديوان الزكاة الاتحادي بتكلفة كلية تجازوت الـ5 ملايين جنيه.

وأكد الوالي في تصريح لـ(سونا) أن افتتاح محطات مياه الطاقة الشمسية يأتي ضمن جهود حكومة الولاية الشمالية واهتمامها بقطاع المياه وتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة ماضية في تحسين وحل مشاكل المياه من خلال موازنة الولاية للعام الحالي حيث تم تخصيص نسبة 26% لتجويد خدمات المياه.

وأشاد الوالي بجهود ودعم ديوان الزكاة الاتحادي لمرفق المياه بالولاية، مضيفا أن الديوان قام بدفع مبلغ 3 ملايين جنيه من جملة التكلفة الكلية لهذا المشروع.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ مجذوب الخليفة أن محطات الطاقة الشمسية التي تم افتتاحها على يد والي الولاية تمثل إضافة قوية لقطاع المياه بمحلية دنقلا وستعمل على استقرار خدمة مياه الشرب بمناطق الديم وكابتود والسليم، مشيرا إلى أن المحلية ماضية في توفير الخدمات الأساسية واستكمال مشروعات التنمية وتحقيق طموحات مواطن المحلية.

إلى ذلك أوضح المدير العام لهيئة مياه الولاية الشمالية المهندس حسن علي حاج الماحي أن مشروع الطاقة الشمسية يجيء في إطار تحسين خدمات مياه الشرب بالولاية، مؤكدا أن الجهود مستمرة من قبل حكومة الولاية والجهات الخيرة الداعمة لقطاع المياه لتجويد خدمات المياه وتوفيرها لإنسان الولاية، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ جملة من مشروعات المياه خاصة في مجال المحطات النيلية وحفر المزيد من الآبار الجوفية.