ارو يؤكد على توسيع التغطية وتجويد الخدمات

وزارة الاعلام 21-9-2018م

أشاد الأستاذ بشارة جمعة أرو وزير الإعلام والإتصالات وتقانة المعلومات بالدور الذي يضطلع به جهاز تنظيم الاتصالات والبريد وما يشهده القطاع من تطور ونهضة أسهمت في تسهيل حياة المواطن .

جاء ذلك لدى طوافه ببرج الاتصالات امس الخميس علي إدارات وأقسام الجهاز يرافقه د. يحي عبدالله محمد مدير جهاز الاتصالات ومديري إدارات الجهاز حيث وقف السيد الوزير علي سير الأداء والخطط والبرامج مؤكدا على مضي الوزارة قدماً في تنفيذ المشروعات المخططة خاصة في مايلي توسيع التغطية وتجويد الخدمات .

ووجه وزير الإعلام والاتصالات بتوسيع التعاون المشترك بين السودان ومحيطه العربي والأفريقي والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة وتعزيز قدرات البلاد في التصدي للهجمات الإلكترونية وتعزيز أمن وتأمين المعلومات .

وحث العاملين في القطاع على بذل المزيد من الجهود لحماية المواقع الالكترونية والحكومية والخاصة وحماية الأطفال من مخاطر الانترنت وقال أن هذا يجب أن تكون من أولويات الجهاز.

من جانبه أعلن الدكتور يحي عبدالله مدير عام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد ترحيبه بمقدم الوزير ووزير الدولة معرباً عن أمله في أن توفق الحكومة الجديدة في إنجاز مهامها ، وأمن علي قدرة قطاع الإتصالات بالبلاد في دعم جهود الحكومة والمساعدة في إنجاز برامجها علي مختلف الأصعدة بما يقدمه من دعم للاقتصاد الوطني يفوق 11% من حجم الدخل القومي بجانب دور القطاع في تعزيز الأمن وربط النسيج الاجتماعي .

وتم خلال الجولة تقديم شرح للسيد الوزير حول سير العمل بجهاز تنظيم الاتصالات والبريد في إداراته المختلفة وما يقوم عليه من بنيات وقدرات بشرية وتقنية خاصة على مستوى المحافظة علي البيئة وإنشاء الأبراج وفق المعايير المعمول بها عالمياً والتعامل مع النفايات الالكترونية وإجازة النوع وتقديم الأدلة الالكترونية للجهات العدلية فضلاً عن دور الجهاز المعلوم في تنظيم قطاعي الاتصالات والبريد مشيراً إلي تواصل الجهاز مع الجهور عبر مركز الشكاوي وشئون المستهلك .