ارور: الحكومة ستمضي قدما نحو تحقيق الإصلاح

قال بشارة جمعة أرور وزير الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن انعقاد جلسة مجلس الوزراء بولاية الجزيرة يشكل دليلا قاطعاً على أن الحكومة ستمضي في كافة الإتجاهات التي اشار اليها رئيس الجمهورية في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية اليوم .

وفي تصريح لـ (سونا) عقب جلسة البرلمان اليوم التي شرفها بالحضور وخاطبها رئيس الجمهورية أوضح ارور أن خطاب رئيس الجمهورية أكد عودة السودان إلى دوره الريادي والطليعي في قيادة القارة الإفريقية من خلال علاقات خارجية متميزة مع دول الجوار والاقليم وإسهام السودان في تحقيق الاستقرار والسلام في جنوب السودان ومساعيه لجمع الفرقاء في افريقيا الوسطى وغيرها من المبادرات، مبينا ان ذلك انعكس ايجاباً على بعض القضايا الدولية التي تتعلق بالسودان.

وابان الوزير أن خطاب رئيس الجمهورية أكد أن الحكومة ستمضي قدما في تطوير القوات المسلحة وكافة الأجهزة النظامية والتأكيد على أن الحكومة ستمضي في كافة الاتجاهات التي اشار اليها رئيس الجمهورية في خطابه بدءا من تحقيق السلام الشامل والاستقرار بالبلاد ومعالجة القضية الاقتصادية والحرص على معاش الناس، وكذلك محاربة الفساد والمفسدين وإصلاح الخدمة المدنية بجانب هيكلة الدولة .

كما أشار ارور إلى أن خطاب رئيس الجمهورية تطرق إلى التزام الدولة القاطع بمنهج الحوار الوطني وصولا إلى تغيير نمط الحياة في السودان وإرساء قواعد الديمقراطية والشورى والشفافية .

وختم الوزير حديثه بأن خطاب رئيس الجمهورية تناول عموميات وأن التفاصيل ستأتي من خلال خطاب رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان .