اخر الاخبار:السودان يقرر إجراءات اقتصادية جديدة

وعد رئيس الوزراء السوداني الجديد محمد طاهر إيلا، المواطنين باتخاذ مجموعة من الإجراءات التى من شأنها تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وبحث الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس مجلس الوزراء الجديد محمد طاهر إيلا، القضايا الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين وعدد من الإجراءات والقرارات السيادية.

وأوضح رئيس الوزراء عقب اللقاء أنه تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والقرارات ذات الصلة بالقضايا الاقتصادية، التي سيتم إنفاذها خلال الأيام القادمة، للاطمئنان على إزالة الثغرات التي أضرت بالمسار الاقتصادي بجانب الاتفاق على مراجعة الرسوم التي فرضت على بعض السلع وما يتم من رسوم وضرائب في إطار السلطات والصلاحيات المشتركة، وفقا لصحيفة “سوداني”.

وأضاف إيلا أنه أطلع رئيس الجمهورية على نتائج لقاءاته مع عدد من الولاة لتفعيل الإجراءات الخاصة بضمان وصول وتوفير السلع الضرورية، بجانب الإجراءات التي ستتم فيما يتعلق بتحسين ورفع الكفاءة في تحسين الخدمات المباشرة للمواطنين.

وأوضح أن اللقاء تناول توفير مدخلات الزراعة والنظر في الرسوم والجمارك التي تفرض علي المدخلات الأساسية والمعدات الرأسمالية ومتابعة شراء القمح المحلي للاطمئنان علي توفير 40% من احتياجات البلاد من القمح للعام الجديد.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم التشاور حول العمل المطلوب في مجال الحوار والتواصل مع الأحزاب المختلفة للاطمئنان على الوصول إلى صيغة تمكن من تشكيل كفاءات قادرة علي معالجة قضايا الوطن وتلبية آمال المواطنين.