اخبار ليبيا:رئيس المجلس الوطني السوداني يشيد بمواقف البرلمان العربي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد رئيس المجلس الوطني السوداني، الدكتور إبراهيم أحمد عمر، بمواقف البرلمان العربي المساندة والداعمة للسودان والمطالبة بالإجماع برفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وقال «عمر»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، عقب المشاركة في اجتماعات البرلمان العربي، إن الوفد السوداني قدم توضيحا لأعضاء البرلمان العربي، وأسمع الأشقاء في القارة الأفريقية والعالم كله وجهة نظره حول الأمر، واستمع لرؤية الأشقاء في العالم العربي والأفريقي ومن جاء من خارج هذا المحيط مثل الصين حول القضية.

وأضاف أن الوفد السوداني شرح للجميع الجهود التي بذلها السودان في مكافحة الإرهاب ومدى الظلم الذي حاق بالسودان جراء وضعه في هذه القائمة وآثار وتداعيات ذلك عليه، وضرورة دفع العالم للتضامن مع الشعب السوداني.

ونوه بأن جميع من حضر جلسة البرلمان العربي أبدى تفاعلاً إيجابياً جيداً مع السودان ودعا الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم السودان وإخراجه من القائمة.

وأوضح أن إبقاء السودان في القائمة يحرمه من كثير من المنافع الاقتصادية والتعامل الدولي مع المنظمات الدولية، وخروجه منها يعني التعامل مع المجتمع الدولي بصورة مختلفة تماماً.

وأشار إلى أن البرلمان العربي وقع بيانا يطالب برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، معربا عن أمله في أن تستجيب الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الأصوات.