احمد سعد :مجلس الوزراء وضع ترتيبات عملية لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني

الأخبار السياسية
348
0

 

قال الأستاذ أحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء إن مجلس الوزراء اعد تصنيفا لتوصيات الحوار الوطني ووضع الترتيبات العملية لانفاذها من خلال قطاعات مجلس الوزراء واللجان التي تم انشاؤها لهذا الغرض، مشيرا إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تواصل جهودها في تحديث قواعد البيانات وتغذيتها بالمعلومات.
واشار في بيانه امس أمام المجلس الوطني برئاسة البروفيسور ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس حول اداء الوزارة للنصف الاول من العام الحالي وخطتها للعام 2018 اوضح مساهمة مجلس الوزراء في سن التشريعات والقوانين مع السلطة التشريعية، مشيرا إلى أنه تمت احالة (10) مشروعات قوانين واتفاقية لوزارة العدل وايداع (25) مشروعات قوانين على منضدة المجلس الوطني.
وقال إن عدد المشروعات المخطط لها للنصف الأول من هذا العام (213) مشروعا تم تنفيذ 109 منها تنفيذاً كاملاً و89 مشروعاً يجري العمل في تنفيذها، مبيناً أن هناك 15 مشروعاً لم يبدأ العمل في تنفيذها. واضاف أن معدل الاداء العام لتنفيذ خطة النصف الأول من العام الحالي جاء بنسبة 88%.
ولفت إلى إعداد خطة لمعالجة ومواجهة القضايا الرئيسية التي تواجه عمل مجلس الوزراء في المرحلة المقبلة بجانب القضايا المتعلقة ببرنامج اصلاح الدولة ومخرجات الحوار الوطني.
واشار إلى التحديات المتمثلة في المحافظة على التقدم الحضاري وعلى التميز الذاتي الذي يسهم في الارتقاء بالأداء، بجانب تحقيق مطلوبات برنامج إصلاح الدولة العامة والخاصة ومخرجات الحوار الوطني والضبط والرقابة وترقية المهن وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعميق قواعد التربية الوطنية لتجاوز السلوكيات الاجتماعية المعقدة عن التطور فضلاً عن التواؤم بين المتغيرات المتوقعة في الإيرادات العامة وجهود ترشيد الإنفاق الحكومي.
وذكر الاولويات العامة للخطة التي تشمل تطبيق البرنامج الاقتصادي الخماسي وأهدافه الكمية واستثمار الشراكات الاستراتيجية وإصلاح وتطوير الخدمة العامة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة والرقي الاجتماعي والتزكية الروحية.