اجتماع للجنة التنفيذية لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية

الأخبار السياسية
333
0

الخرطوم (سونا) – عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية بالتعاون مع حزب المؤتمر الوطني إجتماعها الثاني بفندق السلام روتانا امس حيث ترأس الجلسة الدكتور دومس جاما رئيس مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية و ناقش أعضاء اللجنة الأجندة التي تتمثل في شروط عضوية المجلس والنصاب وتم اجازتها توطئة لرفعها للجمعية العمومية .
وأكد المهندس إبراهيم محمود حامد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني لشؤون الحزب أن حزب المؤتمر الوطني بادر برؤية لوقف إطلاق النار وإحلال السلام والاستقرار بالبلاد عبر الحوار الوطني الذي شاركت فيه غالبية الأحزاب السياسية والحركات المسلحة مؤكداً أنهم ناقشوا خلاله كآفة القضايا الاستراتيجية للبلاد وقال انه وصل إلى مراحل متقدمة وخرج بمخرجات توطئة لرفعها للجمعية العمومية لاجازتها مشيراً إلى أنها وثيقة وطنية بمثابة النواة للدستور الدائم للبلاد.
وأشاد حامد بمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية لدوره في توحيد رؤي القارة الأفريقية استغلالا لمواردها ومقدراتها، وتحقيقاً للسلام والرفاهية لشعوبها.
وأكد سيادته التزامه ودعمه لمجهودات المجلس وثمن انفتاح المجلس في علاقاته مع مجلس الأحزاب السياسية في دول أميركا اللاتينية والآسيوية وقال إنها تتيح الفرصة لتبادل المصالح المشتركة وقال نؤيد التعاون بين المجلس والاتحاد الأفريقي، وهنأ سيادته حكومة تشاد ممثلة في رئيسها إدريس ديبي لتوليه رئاسة الاتحاد الأفريقي للدورة الحالية .
ودعا إلى ضرورة توحيد الرؤى لمجابهة التغييرات التي يشهدها العالم في كآفة المجالات السياسية، والأمنية، والاقتصادية وكذلك التطور الذي طرأ على تغير المناخ وقال يستوجب التعاون والتكاتف .