اجتماع تنسيقي لتنفيذ مشروع تعزيز وبناء السلام المجتمعي

الفاشر (سونا)           بحث الاجتماع التنسيقي لحكومة ولاية شمال دارفور ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية حول مشروع تعزيز وبناء السلام المجتمعي بمحلية طويلة والذي انعقد اليوم بقاعة اجتماعات وزارة المالية بالفاشر، بحث كيفية تنفيذ خطط مشروعات السلام المجتمعي وآليات تنسيق ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات بطويلة والتي تبلغ تكلفة تمويلها أربعة ملايين دولار.

وأكد الحافظ بخيت محمد، الأمين العام لحكومة  الولاية الذي رأس الاجتماع أن  دارفور قد دخلت الآن مرحلة جديدة قوامها الأمن والسلام المجتمعي،  الأمر الذي قال إنه يحتم على الجميع العمل من أجل تعزيز ودفع جهود التنمية والاستقرار، مشيدا بالجهود التي تقوم بها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه بناء السلام والمجتمعي بالولاية، و أشار بخيت إلى أن تلك الجهود تؤكد بجلاء حالة الاستقرار الأمني الذي تعيشه دارفور عموما وشمالها بوجه خاص، مناشدا المجتمعات المعنية بمشروعات وبرامج  تعزيز السلام المجتمعي بالولاية بالتعاون التام من أجل أن ترى تلك المشاريع النور.

من جهته قال المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة محمد موسى يحيى إن مشروع تعزيز وبناء السلام المجتمعي الذي ستدعمه وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بمحلية طويلة سيحدث تحولا كبيرا في مختلف المناطق  التابعة للمحلية.

وكان مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة المالية بالولاية الدكتور محمد زكريا قد استعرض المشروعات الإنسانية والخدمية والتنموية التي يتضمنها مشروع  تعزيز بناء السلام المجتمعي بمحلية طويلة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة. وأبان د. زكريا أن التكلفة الكلية للمشروع تبلغ أربعة ملايين دولار بتمويل مشترك بين وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.