اجتماع اللجنة الإعلامية لاستفتاء دارفور يستعرض موقف إنجاح عملية الاستفتاء الإداري لدارفور

الأخبار السياسية
422
0

نيالا  (موفد سونا) – استعرض اجتماع اللجنة الإعلامية لاستفتاء دارفور برئاسة الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام بفندق الضمان بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور امس بحضور الوفد المرافق لسيادته وحضور واليي جنوب وشرق دارفور المهندس ادم الفكي والعميد أنس عمر، موقف انجاح عملية الاستفتاء الإداري ودور الأجهزة الإعلامية بالهيئات الولائية في ذلك والوقوف على مشاكلها .
واستمع الاجتماع إلى جملة من التقارير التي تؤكد مضى عملية الاستفتاء كما خطط لها .
وأفادت التقارير بأن عدد المسجلين في ولايات دارفور بلغ أكثر من 120% وذلك بفضل الاستقرار الأمني فضلاً عن قناعة المواطنين خاصة النازحين بضرورة ممارسة حقهم الدستوري من خلال التسجيل والاقتراع.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تسند العمل الإعلامي في أداء دوره في تعبئة وتوجيه المواطنين لممارسة حقهم الدستوري .
وقرر الاجتماع التوقيع على بروتوكول إلزامية التدريب بين وزارة الإعلام والولايات، وابتعاث فرق إعلامية (فنية، وبرامجية) لولايات دارفور الخمس خدمة للاستفتاء وزيارة رئيس الجمهورية المرتقبة لولايات دارفور ، كما قرر عمل ثلاثة استوديوهات كبيرة داخل إذاعات بولايات شمال، وجنوب، وغرب دارفور، وتشكيل لجنة لمتابعة قرارات اللجنة الإعلامية.
ودعا الاجتماع إلى تهيئة المناخ للإعلاميين الأجانب خلال فترة الاقتراع إضافة إلى تمكينهم من الحصول على المعلومات المتعلقة بعملية الاقتراع .
وشدد على أهمية التدريب المحلي والداخلي مع الاهتمام بتدريب المدربين، ومراجعة هيكلة الهيئات الولائية،ومراجعة أمر كوادرها، وحل مشاكلهم والتوظيف الأمثل للإعلام الإلكتروني، وكذلك الاهتمام بالإعلام الشعبي وتوظيفه خدمة للمجتمع.