اتفاقية توأمة بين الخرطوم وانجمينا

الأخبار السياسية
531
0

الخرطوم (سونا)      أكد اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلي للبيئة عمق العلاقة بين السودان وتشاد وخصوصيتها مثمنا النهضة الكبيرة التي انتظمت دولة تشاد معلنا تعاون المجلس غير المحدود مع انجمينا في مجالات البيئة المختلفة .
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم عمدة بلدية انجمينا الاستاذة مريم محمد والوفد المرافق لها .
ورحب سيادته بالاستاذة مريم في إطار زيارتها لولاية الخرطوم هذه الأيام وذلك بحضور الأمين العام للمجلس د. التجاني الاصم ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم د. مصعب البرير ولفيف من قيادات بلدية انجمينا إضافة إلي مديري الإدارات المتخصصة
بالمجلس .
وقال الدكتور مصعب البرير مدير عام نظافة ولاية الخرطوم في تصريح ” لسونا ” إن اللقاء يأتي في إطار التوأمة بين الخرطوم وانجمينا للتوافق علي محاور المصفوفة التنفيذية للتعاون المشتركة بين الجانبين في مجال البيئة وتبادل الخبرات والدعم الفني في مجال الادارة المتكاملة للنفايات .
وأشار الي أن رئيس المجلس الاعلي للبيئة وجه هيئة نظافة ولاية الخرطوم بإرسال خبراء لإجراء المسوحات الاولية لتقييم الوضع الراهن لنظم الادارة المتكاملة للنفايات بانجمينا بهدف وضع الاطار الاستراتيجي للنظافة بها وتدريب الكوادر العاملة في مجال النظافة وتنظيم زيارات لهم للخرطوم للوقوف علي نظم العمل والبنية التحتية للادارة المتكاملة للنفايات بأنواعها المختلفة.
من جانبها أكدت عمدة انجمينا مريم محمد ان مدينة انجمينا التي يقطنها حوالي مليوني نسمة تعاني من مشكلة النفايات والتي تفرز أكثر من 900 طن من النفايات يوميا يتم سحب 15% فقط منها مما شكل مشكلة بيئية معقدة تتطلب العمل الجاد علي ازالتها بالاستفادة من تجربة وخبرة ولاية الخرطوم مبينة ان زيارتهم الي الخرطوم تأتي في هذا الإطار .