اتفاقية تعاون مشترك لطباعة ونشر المصحف الشريف

وقع  دار مصحف افريقيا وديوان الوقف السني العراقي على اتفاقية تعاون مشترك لخدمة القرآن الكريم حيث وقع عن الدار د. عثمان البشير الكباشي العضو المنتدب للدار ود. عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني إنابة عن الديوان. وقد نصت الاتفاقية على التعاون في ما يخدم أهداف الطرفين؛ في ما يتعلق بطباعة ونشر المصحف الشريف والسنة المحمدية في القارة الأفريقية والدول العربية على حد سواء؛ والتعاون كذلك على طباعة وتوزيع المصحف بمختلف الروايات السائد في أفريقيا والتي تمتلك الدار حق الطباعة والنشر فيها والتعاون في المجال الدعوي بما يخدم أهداف الطرفين.

وقد قام وفد الديوان السني بالطواف على أقسام المطبعة المختلفة للتعرف على طريقة طباعة المصحف الشريف حيث قدم لهم العضو المنتدب تعريفا عن دار المصحف وأهدافها في طباعة ونشر المصحف في أفريقيا وماتقوم به من خدمة لكتاب الله المجيد باعتبارها الدار المتخصصة الوحيدة في أفريقيا والتي تقوم بهذا الشأن، مشيرا الى الفجوة الكبيرة في إعداد المصحف في القارة السمراء والتى قد تصل الى نسبة 90% من حوجة المسلمين لكتاب الله الكريم .
من جانبه أشاد د. عبد اللطيف الهميم؛ رئيس ديوان الوقف السني بالمجهود الكبير الذي تقوم به دار المصحف في طباعة كتاب الله وتوزيعه في أفريقيا، مؤكدا حاجة البلدان الأفريقية للمصحف حتى يتم نشر الدعوة الإسلامية، وأعلن عن تعاونهم التام مع دار المصحف حتى يصل المصحف الى يد كل مسلم أفريقي .