اتفاقيات للأبحاث الجيلوجيةوالموارد المعدنية بملتقي التعدين

شهد امس الختامي لمعرض وملتقى التعدين الدولي الرابع الذي عقد بقاعة الصداقة في الفترة من 18-20 /2 /2019 والذي شرفه رئيس مجلس الوزراء الأستاذ معتز موسى توقيع الهيئة العامة للأبحاث الجيلوجية ثلات اتفاقيات مع ولايات (شمال ووسط دارفور بالإضافة إلى ولاية سنار).

كما وقعت شركة الموارد المعدنية مذكرات تفاهم مع المجلس الجيلوجي السوداني وجامعة الخرطوم كلية الهندسة بالإضافة إلى المنسقية العامة للخدمة الوطنية والجمعية السودانية لحماية البيئة.

وقال الدكتور محمد أبوفاطمة المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيلوجية إن الاتفاقيات تهدف إلى الاستغلال الامثل للمعادن، بجانب التدريب والتنمية البشرية مشيرا إلى أن الملتقى الرابع للتعدين يعد فرصة جيدة للاستفادة من خبرات العلماء وأساتذة الجامعات بالاضافة الى الترويج للثروات المعدنية المتاحة بالبلاد من خلال الشركات الاجنبية المشاركة في الملتقى.

ووصف أبو فاطمة النسخة الرابعة للملتقى بالممتازة من حيث مشاركة شركات لأول مرة بجانب الشركات التي أصبحت عنصرا أساسيا في مشاركتها من النسخة الاولى إلى جانب أوراق العمل المتخصصة من العلماء والخبراء والتي تمت مناقشتها على مدار ثلاثة أيام استعرضت أحدث الاساليب في التعدين وأحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال، متقدما بالثناء والشكر لكافة الشركات المحلية والأجنبية.