اتحاد موانئ شمال أفريقيا يؤكد حرصه على رفع القدرات التنافسية لاعضاء الاتحاد

الأخبار السياسية
327
0

 

بورتسودان (سونا)- أكد مجلس إدارة اتحاد موانئ شمال أفريقيا حرص الاتحاد على رفع القدرات التنافسية لموانئ الدول الأعضاء لمقابلة التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري في ظل التكتلات الإقليمية والدولية في هذا المجال.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة الموانئ البحرية السودانية بقاعة الهيئة ببورتسودان في إطار البرنامج المصاحب لفعاليات دورة الانعقاد ال ( 38 ) للاتحاد التي اختتمت أعمالها بمدينة بورتسودان أمس .

وأوضحت د. نادية العراقي رئيس الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي سعي الاتحاد المتواصل لرفع القدرات التنافسية للموانئ الأعضاء وخلق موانئ جاذبة للاستثمار ولوجستيات النقل البحري لتستوعب المتغيرات والتطور العالمي في هذا المجال موضحة خطط وبرامج الاتحاد لتحقيق ذلك من خلال التسويق وتنشيط المبادرات والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية وخلق علاقات عمل وقياس مؤشرات الأداء وتعزيز التعاون بين موانيه.

من جانبه أشاد د. جلال شلية المدير العام لهيئة الموانئ البحرية بدور الاتحاد لتطوير أداء الموانئ الأعضاء، مبيناً أن الاتحاد يكتسب أهميته من المواقع الجغرافية المميزة لموانيه مؤكدا أن السودان يشارك في كل أنشطة الاتحاد عبر الهيئة .

يذكر أن عضوية الاتحاد تشمل موانئ السودان – مصر – تونس – المغرب – الجزائر – ليبيا وموريتانيا .