اتحاد صحفيي شرق أفريقيا (الاياجا) ينتخب الصادق الرزيقي رئيسا

الأخبار السياسية
319
0

 

الخرطوم (سونا) – انتخب اتحاد صحفيي شرق أفريقيا (الاياجا) في ختام اجتماعه العام امس بالخرطوم؛ رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي بالإجماع رئيسا لاتحاد صحفيي شرق أفريقيا، وأريك اودو- من كينيا – نائبا أول للرئيس؛ واستيفن أوقو – من يوغندا – نائبا للرئيس؛ وعمر الفاروق – من الصومال – أمينا عاما وإدمون كافين – من رواندا – أمينا للمال.
واعتمد الاجتماع مشروع قرار بأن يكون السودان مقرا لرئاسة الاتحاد وشكل لجنة مصغرة من رواندا والسودان وكينيا لإجراء تعديلات على دستور الاتحاد.
وطالب قادة اتحادات صحفيي شرق أفريقيا بتحسين بيئة عمل الصحفيين في دول الإقليم ومنحهم الأجر العادل وتأمين الاستقرار الوظيفي وتعهدوا بالعمل مع الاتحادات الإقليمية من أجل تعزيز روح التضامن والتعاون بين الصحفيين في شرق افريقيا.
وأدان قادة اتحادات صحفيي شرق أفريقيا مسلك السلطات المصرية تجاه الصحفيين السودانيين وطالبوها بوقف عمليات احتجاز وترحيل الصحفيين السودانيين فورا.
من جانبه؛ قال الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين عقب انتخابه رئيسا لاتحاد صحفيي شرق أفريقيا (الاياجا)، إن إعادة انتخاب السودان تعني تقدير الأفارقة للدور الذي يضطلع به السودان وإسهامه الفاعل فى كل المجالات؛ خاصة مجال الإعلام، وأبان الرزيقي أن الاتحاد ستكون له برامج وأنشطة تغطي كل أرجاء إقليم شرق أفريقيا خاصة فى قضايا النزاعات والحروب وإسهام الصحفيين فى كيفية تسليط الضوء على هذه القضايا، وأوضح أن انطلاقة العمل ستكون من مقر الاتحاد بالخرطوم.