اتحاد المقاولين العرب يعلن عن تبنيه جائزة المقاول العربي

الاخبار العالمية
333
0

 

قرر اتحاد المقاولين العرب تبنى جائزة المقاول العربي، معتبرا أن الجهات الوطنية العامة والخاصة والمؤسسات المعنية بشؤون الاسكان و التعمير هي الاقدر على تشجيع المقاول العربي، وتجسيداً لأهدافه الأساسية في دعم العمل العربي المشترك لإيجاد القنوات الصحية لتعاون المهندسين والمعماريين والفنيين.
وبين رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الجائزة تهدف الى التركيز على أهمية التراث الحضاري والمعماري العربي وتشجيع روح المنافسة و الابداع بين المقاولين وحث الاجيال العربية الشابة الي التعرف على مميزات مهنة المقاولات،اضافة الى تحفيز المقاولين الى الابتكار والتميز بتحقيق اعلى المواصفات الفنية في التنفيذ وتشجيع الجهات الوطنية العامة و الخاصة المعنية بشؤون الاسكان و التعمير في البلاد العربية.
واضاف الحمادي نعمل من خلال الجائزة على ايجاد بيئة من التنافس العلمي المستند الي شواهد الحضارة العربية الاسلامية بين المقاولين وتشجيع مراكز الأبحاث و الدراسات و الأكاديميين و المتخصصين في الدول العربية للانخراط في مجال الابحاث العلمية الهادفة إلى خدمة قطاع التشييد و البناء في الدول العربية،اضافة تبادل الخبرات بين الدول العربية فى مجال المقاولات .
وبين اتحاد المقاولين العرب بان الترشيح للجائزة يتم عن طريق الوزارات المعنية بالإسكان و التعمير في الدول العربية على أن تختار كل وزارة مرشحين اثنين جائزة بحد اقصى .
واوضح الاتحاد الى ان الفئة المستهدفة للجائزة والتي يسمح لها بالترشح هي شركة مقاولات او مؤسسة مقاولات عربية وشركات هندسية ( تصميم وتنفيذ ) والمنظمات أو الهيئات أو المؤسسات في أي من القطاعات العام / الخاص / المشترك و المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني،والمؤسسات الاكاديمية و الجامعات ومراكز الابحاث العربية.
وشدد الاتحاد على ضرورة ايصال ملفات الترشيح كاملة الى الامانة الفنية للمجلس قبل انعقاد دورة المكتب التنفيذي التي ستعلن فيها الجوائز بثلاثة أشهر على الاقل و على الوزارات و الجهات المعنية تحديد مواعيد قبول طلبات واختيار المرشحين قبل هذا الميعاد. وتحدد شروط المسابقة وأسلوب تقديم التفاصيل و الوثائق و الملفات لكل مسابقة عند الاعلان عنها من خلال ” دليل التقديم للجائزة ” المنصوص عليه مادة ( 2 ) بحيث يجب على كل مرشح ان يقدم صورة واضحة ومؤثقة لجميع التفاصيل والوثائق وملفات الترشيح والرسوم والمستندات التى يرتكز عليها فى ترشحه لاى من الجوائز مع اسماء المساهمين فى انجاز العمل والسيرة الذاتية لهم وخبراتهم السابقة فى مثل هذه المشروعات.
و يمنح الاتحاد جوائز نقدية وتقديرية لكل فئات الجائزة ، حيث سيتم منح صاحب المركز الاول 20 الف دولار كجائزة نقدية والثاني 15 الف دولار والمركز الثالث 10 الاف دولار ومنح شهادة تقديرية لكل فائز من الفائزين من المركز الرابع إلى المركز العاشر .