اتحاد أصحاب العمل يرحب بالتعاون الاقتصادي والتجاري مع سلطنة عمان

الخرطوم 18-4-2018م(سونا)-رحب الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني بالتعاون الاقتصادي والتجاري مع سلطنة عمان وزيارة وفد الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ( إثراء) للتعرف على الأسواق السودانية .
وأكد المدير العام الأستاذ عبد السلام القاضي لدى مخاطبته بفندق كورنثيا اليوم الجلسة الافتتاحية للقاءات الثنائية بين المصدرين العمانين والمستوردين السودانيين ، أكد عودة السودان إلى محيطة الإقليمي والدولي بعد رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليه واندياحه في التعامل المصرفي العالمي، مجددا تأكيد الاتحاد لمتانة العلاقات بين السودان وسلطنة عمان، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى إلى مستوى هذه العلاقات .
وقال القاضي ، على الجهات الرسمية والقطاع الخاص بين البلدين إزالة كافة العقبات التي تعيق هذا التعاون ومحاولة حل الإشكالات التي تحول دون تنامي التجارة البينية والاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى العلاقات المتجذرة التي تربط الاتحاد مع سلطنة عمان .
وأشار القاضي إلى أن الاتحاد له علاقات ووثائق تفاهم مشتركة بين الاتحاد وغرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان بالإضافة إلى مجلس أعمال مشترك كان آخر نشاط له في 2017م عندما زار وفد كبير من رجال الأعمال السودانيين السلطنة تم خلال الزيارة عقد عدة لقاءات ثنائية اسهمت في تنامي حجم بعض الصادرات .
واعتبر زيارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ( إثراء) فرصة طيبة لتطوير العلاقات الاقصادية بين البلدين، داعيا إلى تكامل الموارد بين السودان والسلطنة، معربا عن أمله أن تخرج اللقاءات باتقاقيات ثنائية بين البلدين .