ابو البشر: التمويل الأصغر يحسن معاش الناس

أكد وزير الدولة بوزارة التجارة والصناعة الدكتور أبو البشر عبد الرحمن اهتمام الدولة بالتمويل الأصغر والجمعيات التعاونية للمساهمة فى تحسين معاش الناس.
وقال أبوالبشر لدى مخاطبته بقاعة الصداقة اليوم ملتقى ومعرض التمويل الأصغر والجمعيات التعاونية، إن الملتقى يأتي وفق استراتيجية الدولة لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتحسين معاش الناس، مشيرا إلى أهمية تكاتف جميع المؤسسات المختلفة و قطاعات المجتمع لتحقيق الهدف المنشود ، لافتا إلى أن هذا الملتقى يجسد معاني الاقتصاد المجتمعي والتنمية المستدامة والاقتصاد الكلى .

وأشار إلى أن رؤى الملتقى جاءت وفق استراتيجية الدولة، داعيا لأهمية الاستفادة من تجربة الجمعيات التعاونية والتمويل الأصغر من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية بمضاعفة صادرات البلاد، لافتا إلى أن الجمعيات التعاونية تم تكوينها فى عدد من الوزارات والمؤسسات والمحليات .
وأكد الوزير دعم وزارته لمثل هذه الملتقيات، كاشفا عن وضع خطة تعيد الروح للجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن خطة الوزارة تأتي متسقة مع برامج الملتقى، مجددا تأكيده على دعم مخرجات هذا الملتقى، لافتا إلى استراتيجية الوزارة بتشبيك الجمعيات التعاونية مع بنك التنمية الصناعي الذى يدعم الصناعات الحرفية، مؤكدا دعم الملتقى لأن يصبح سنويا ويطوف جميع ولايات البلاد، مشيدا بالشركات التى ساهمت فى إنجاح فعاليات هذا الملتقى وجهود البنك المركزي لبرامج التمويل الأصغر  .
إلى ذلك أكدت الأستاذة اسماء عبدالرحمن مديرة وحدة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي أن مؤسسات التمويل الأصغر غطت جميع ولايات البلاد، مشيرة الى تنوع الخدمات المالية قطاعيا وولائيا، مبينة اهتمام البنك بالأوعية التى تقدم الخدمات لجمهور التمويل الأصغر متمثلة فى 42 مؤسسة تقدم خدمات التمويل الأصغر تتميز بالتنوع فى الانتشار على جميع ولايات البلاد.

وأضافت مديرة التمويل أن البنك يطمح في تغطية جميع المحليات خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى استثمار القطاع العام والخاص في هذه المؤسسات، موضحة أن البنك المركزي اهتم مع الشركاء بالبيئة الداعمة للتمويل الأصغر.