ابراهيم محمود : استمرار مشاورات تشكيل الحكومة للشهر القادم لمزيد من المشاورات

الأخبار السياسية
360
0

 

قال المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية إن استمرار المشاورات الخاصة بإعلان تشكيل الحكومة القادمة الى الشهر القادم يجئ بسبب المشاورات الواسعة الأفقية والرأسية الجارية بين القوى المختلفة .
وأشار محمود فى ردود على أسئلة الصحفيين بالمركز العام للحزب مساء امس فيما يتعلق بالتعديلات الدستورية المقترحة من بعض القوى، الى أن مقترحات المؤتمر الشعبي المتعلقة بالحريات تم الدفع بها الى البرلمان وسيتم مناقشتها خلال الدورة المقبلة للمجلس الوطنى .
وحول فترة مهلة الستة الأشهر الخاصة بالرفع النهائي للعقوبات الأمريكية أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني أن هذا نص فى القانون الأمريكي لا يتعلق او مقصود به السودان وهو خاص بكل العقوبات التى يتم الإعلان عن رفعها من قبل الإدارة الأمركية ليتم رفعها بصورة نهائية بعد تلك الفترة .
وأكد سيادته أن أعمال اللجان والجهات التى أسهمت فى إصدار هذا القرار ستستمر حتى تنجز مهامها على الوجه الأكمل خاصة فيما يتعلق بإعفاء الديون ورفع اسم السودان من قائمة الدول المتهمة برعاية الإرهاب ، مشيرا إلى أن القرار الصادر يمثل المفتاح وبداية الطريق لهذه الجهود التى لن تنتهي إلا بتجاوز كل المشاكل التى تواجه الدولة .
وأبان محمود أن أهم الرسائل التى تحملها الأجواء الآن هي ” أنه – وعمليا – الحرب قد انتهت فى دارفور والمنطقتين ولم تعد هي سلاح لتحقيق مصالح ” وزاد قائلا” إن الرسالة للمواطنين فى المنطقتين هى عدم انتظار من يتاجرون بمعاناتهم لتحقيق مصالحهم فى أن يأتون له بالسلام ، داعيا المواطنين الانطلاق بقوة نحو السلام لتحقيق الأمن والاستقرار فى السودان .