إيطاليا تقدم أكثر من مليوني يورو دعما لولاية كسلا في مجال الصناعة

الأقتصاد
367
0
الخرطوم (سونا) – تم بوزارة التعاون الدولي اليوم التوقيع على اتفاقية لمصلحة قطاع الصناعة بالبلاد والذي ستقدم من خلاله الحكومة الإيطالية دعماً عبر وكالة التعاون التنموي الإيطالي لحكومة السودان بمبلغ مليونين و250 ألف يورو لمدة ثلاث سنوات لولاية كسلا يتم تنفيذها بدعم فني من وكالة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وذلك بحضور وزير الصناعة موسى كرامة ووزير الدولة بالتعاون الدولي حسين الشريف الهندي.

وامتدحت وزير التعاون الدولي بالإنابة دكتورة سمية أكد حكومة ايطاليا على دعمها التنموي المتواصل للسودان، كما شكرت برنامج الامم المتحدة للتنمية الصناعية للدعم الفني الذي تقدمه لوزارة الصناعة من خلال هذا المشروع.
وأضافت أن الدعم جزء من دعم كلي ستقدمه الحكومة الإيطالية للسودان قدره 50 مليون يورو في مختلف المجالات التنموية، مشيرة إلى الدعم السابق الذي تم توقيعه في مجال الصحة والزراعة، وأضافت:” نحن اليوم نوقع لقطاع الصناعة”.
وقالت الوزيرة إن المشروع يستهدف التمويل والتصنيع الزراعي بولاية كسلا من أجل الخروج من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج واستخدام التقانات المناسبة لزيادة الإنتاج.
ووقع عن الاتفاقية د. محمد سيد ادم المنسق القطري لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو بالسودان ومن جانب إيطاليا سفيرها لدى الخرطوم فابريزو لوبيسو.