إنطلاق لجنة التشاور السياسي بين السودان ورومانيا

التقى أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الخارجية بمكتبه اليوم الوفد الروماني الزائر للبلاد في إطار انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين.

 وناقش اللقاء العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الطاقة المتجددة، تكنولوجيا الاتصالات والزراعة.

وفي ذات الإطار انطلقت امس بوزارة الخارجية، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان ورومانيا، حيث ترأس الجانب السوداني السيدة السفيرة إلهام أحمد إبراهيم الوكيل المساعد للشئون السياسية والتعاون الدولي، بينما ترأس الوفد الروماني السيد السفير رادو قابريال سافتا مدير عام إدارة الشؤون الدولية بوزارة الخارجية الرومانية.

واتفق الطرفان خلال المباحثات على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وترقية العلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يصب في مصلحة شعبي البلدين.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى بحث العلاقات في الجوانب السياسية والاقتصادية، فضلا عن التعاون المشترك في مجالات الزراعة والاتصالات والتعليم العالي.

كما تطرق الطرفان إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وجهود السودان في إقرار اتفاق السلام بين الفرقاء في دولة جنوب السودان ومبادرة اتفاقية سلام جمهورية إفريقيا الوسطى التي تأتي دعما لمبادرة الاتحاد الإفريقي في هذا الصدد. وثمن الجانب الروماني هذه الجهود الرامية لحفظ أمن واستقرار الإقليم.