إشادة من المنظمات بالتوقيع على الاتفاق

أشاد عدد من المنظمات العربية والإقليمية بالتوقيع على الوثيقة الدستورية من قبل قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري امس، حيث جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان اليوم، وقوف المنظمة إلى جانب السودان في هذه المرحلة الدقيقة لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والسلام والاستقرار والتنمية، وشدد العثيمين على أن هذا الاتفاق خطوة مهمة في مسار العملية السياسية وتحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية.

فيما أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ، عبداللطيف بن راشد الزياني، بتوقيع  المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السودان على الوثيقة الدستورية الانتقالية. ووصف الزياني الاتفاق بأنه “خطوة تاريخية مهمة تؤسس لإرساء دعائم الاستقرار والأمن والسلام، واستكمال تشكيل سلطات الدولة السيادية”.

ودعا الأمين العام الشعب السوداني وكافة قواه الوطنية إلى تعزيز الثقة والتوافق، وتوحيد الصفوف والجهود، والتمسك بالوحدة الوطنية، والانطلاق إلى بناء الدولة الديمقراطية المدنية وفق مبادئ العدالة وحكم القانون لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في السلام والديمقراطية والاستقرار والازدهار.