إشادة بالتطورات الإيجابية فى العلاقات السودانية البريطانية

أشاد وزير الخارجية، الدكتور الدرديري محمد أحمد، بالتطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية السودانية البريطانية،  مثمناً انخراط البلدين الإيجابي في الحوار الاستراتيجي

جاء ذلك خلال لقائه  بمكتبه امس  ، بالسيدة هارييت بالدوين، وزيرة الدولة للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية البريطانية، والتي تزور السودان حالياً.

، وقدم الوزير شرحاً مفصلاً حول جهود السودان لإحلال السلام في جنوب السودان خاصة وفي محيطه الإقليمي ومنطقة البحر الأحمر، مثنياً على التنسيق الذي تم مع السيدة الوزيرة لدى البدء في عملية الوساطة بين الأطراف بجمهورية جنوب السودان .

 وأكد أن الإقليم كله موحد خلف الوساطة السودانية بقيادة  رئيس الجمهورية تحت مظلة الإيقاد ، إلى أن تم التوقيع على اتفاق تقاسم السلطة، وعبر الدرديري عن الأمل أن يجد هذا المجهود الدعم والمساندة من المجتمع الدولي.

من جانبها قدمت السيدة بالدوين التهنئة للوزير بنجاح الوساطة السودانية، معربة عن التفاؤل في الخروج بسلام شامل في جنوب السودان يساعد على عملية الإعمار والتنمية، كما عبرت عن اهتمام بلادها بتطوير العلاقات الثنائية مع السودان في جميع المجالات، وكذلك عن المزيد من التنسيق في المنابر والمنظمات الدولية .

تطرق اللقاء كذلك إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والتطورات الإيجابية الجارية في الإقليم حالياً، حيث تطابقت وجهات النظر في التأكيد على أنها تعزز السلم والأمن الإقليميين والدوليين.