إشادة باستقرار التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية

 شهد الإمداد الكهربائي خلال الفترة الماضية والحالية استقرارا كبيرا حيث أشاد عدد من المواطنين باستقرار التيار خلال الفترة الحالية

وأكد الأستاذ إبراهيم يس شقلاوي الناطق الرسمي لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء من خلال استطلاع أجرته النشرة الاسبوعية لسد مروي، على استمرار عمليات الصيانة الوقائية الدورية المعلنة للخطوط والمفاتيح والمحطات والتي تمضي حتى الآن بصورة جيدة وفق البرنامج المعلن. مشيدًا بجهود المهندسين والفنيين بإنجاز برنامج الصيانة وفق الخطة الموضوعة.

وأشاد شقلاوي حسب النشرة الأسبوعية لوحدة تنفيذ السدود بصبر وتحمل المواطنين جراء عمليات الصيانة، كاشفا عن عدم تقديم أي بلاغات حرجة خلال الفترة الحالية بفضل تطبيق أنظمة الجودة في قطاع الكهرباء، منوها إلى نجاح عمليات شراء الكهرباء وكافة الخدمات للجمهور عبر بطاقة الصراف الآلي بولاية الخرطوم وتدشين النظام بولايات الجزيرة، وسنار، والنيل الأبيض، ونهر النيل، والشمالية، وتعميم التجربة على بقية الولايات التزاما بموجهات الحكومة نحو المعاملات الإكترونية.

وأوضح شقلاوي أن اللافتات الإعلانية والأشجار تشكل عائقا للأسلاك الناقلة للكهرباء. منوهاً المواطنين بالتعاون في هذا الجانب لضمان إمداد الكهرباء، مبينا أن 2019م سيشهد تمديد الشبكة القومية لكافة الولايات ووضع أولوية لتوصيل الإمداد الكهربائي للزراعة والصناعة وقطاع التعدين. مؤكدا مواصلة الجهود في إنتاج الكهرباء بالتركيز على التوليد الأرخص سعراً بالإشارة إلى التوليد الغازي والمائي والطاقات البديلة.