إشادةبمحلية باو لقفلها الحساب الختامي لعام ٢٠١٩م

-أشاد الأستاذ تاج السر حمزة، نائب المدير العام لوزارة المالية، بالمجهودات المقدرة التي بذلتها محلية باو في قفل حسابها الختامي لعام ٢٠١٩م.

جاء ذلك لدى تسلمه الحساب الختامي للمحلية برئاسة الأستاذ جمال عبد الهادي، المدير التنفيذي لمحلية باو، المعتمد المكلف، والأستاذ هيثم الحاج، المدير المالي للمحلية، بحضور الاستاذ عبد العظيم علي بابكر، نائب مدير ديوان الحسابات رئيس اللجنة الفنية لفحص الحسابات الختامية للعام المالي ٢٠١٩م، والاستاذ جمال بابكر، مدير الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.

وأثنى تاج السر على الكادر البشري للمحلية وتعاونهم وانسجامهم مع الإدارة في قفل الحساب الختامي في مواعيده، كاشفا عن خطة وزارة المالية للعام ٢٠٢٠م، الرامية لإنفاذ المشروعات التنموية وفق أولويات الحكومة الانتقالية في المجالات المختلفة والسعي الدؤوب لتحقيق السلام العادل والمستدام بالولاية، مشيرا إلى أهمية تطوير وتنمية الإيرادات الذاتية دعما للاستخدامات العامة وتقديم واستكمال الخدمات الأساسية.

المدير التنفيذي لمحلية باو امتدح دور منسوبي وزارة المالية في القطاع المالي بالمحلية للتعاون والتنسيق المشترك في تطوير وتجويد الأداء وقفل الحساب الختامي بمهنية عالية. فيما حيا مدير المراجعة الداخلية جهود العاملين بالمحلية وأدوارهم المتكاملة في قفل الحساب الختامي، مشيرا إلى أهمية التعامل بالحساب الشهري تمهيداً وتسهيلاً لقفل الحساب الختامي في مواعيده بالصورة المطلوبة.

إلى ذلك أوضح نائب مدير ديوان الحسابات أن الديوان انتهج نهجاً جديداً في سبيل تطوير العمل المحاسبي في جميع الوحدات الحكومية خاصة في مجال قفل الحسابات الختامية للولاية، كاشفا عن تسليم الحساب الختامي للولاية لديوان الحسابات القومي وجهاز المراجعة القومي خلال شهر يناير الجاري من العام ٢٠٢٠م، معرباً عن شكره لمحلية باو لتسليمها الحساب الختامي لديوان الحسابات كثالث وحدة حكومية بالولاية.