إجتماع لوزير الارشاد والاوقاف مع رئيس وأعضاء لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس الوطني

الأخبار السياسية
379
0

 

أكد الدكتور عمار ميرغني حسين وزير الارشاد والاوقاف إن التباحث والإجتماعات في شئون الحج توسيعا للرؤية وأستدراك لحل الاشكالات للتجويد والإحكام والإتقان للوصول لخدمات جيدة .
واضاف لدى اجتماعه اليوم بالادارة العامة للحج والعمرة مع رئيس وأعضاء لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس الوطنى ،إن الاجتماع عرض سياسات وترتيبات حج العام 1438هـ كما أطلع اللجنة بتوقيع وثيقة ترتيبات الحج مع ولاة الولايات والتي من شأنها أن تسهم في تسهيل إجراءات الحج.
وأكد الأستاذ محمد أحمد الشايب رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس الوطني دعمه اللامحدود لبرامج الوزارة والادارة ورعايته لها .
وقال إن الاجراءات التي إكتنفت العمرة في هذا العام خاصة بالمملكة العربية السعودية ،وزارة الارشاد ليست طرفا فيها ،مثمنا الجهود التي تبذل لاستثناء السودان من بعض القيود مشيدا بتوقيع ولاة الولايات علي وثيقة تنظم وترتب أمر حج هذا العام، مشيرا إلى إنتهاء الاجراءات المتعلقة بالأوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية مما يشكل فتحا كبيراً بالنسبة لعمليات الحج والعمرة مستقبلا من حيث تخفيض التكلفة للحجاج وأستغلال العماير للسكن.
من جانبه قدم الاستاذ المطيع محمد أحمد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة شرحا للسياسات والترتيبات المتعلقة بحج هذا العام وماتم من لقاءات بسفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وتوقيع الوثيقة الخاصة بأعمال الحج مع ولاة الولايات كما قدم تنويرا حول ما تم ترتيبه مع بنك السودان في اطار حزم الخدمات والقيام بتدريب الحجاج تدريباً نوعياً بنظام 3D بالاضافة للارشاد النسوي والحملات الشاملة وتشمل طبيب ومرشد واداري .
وأكد أن الاسبوع القادم سيشهد انجاز حزم الخدمات للحجاج وسيتم بعدها اعلان تكلفة الحج قبل حلول شهر رمضان مشيرا إلى أن أعمال حج هذا العام تشهد المزيد من التطور متوقعا أن يتم السداد الكترونيا عبر الموبايل، وتأشيرة الجوازات مباشرة من الولايات لتسهيل الخدمة على الحجاج قائلا إن عدد المعتمرين لهذا العام بلغ (85) الف معتمر حتى الآن عبر (85) وكالة سفر وسياحة الامر الذي يعد إنجازاً .