إتحادات عربيةتنضم إلى عضوية هيئة المرأة العربية

أعلنت خمسة اتحادات ومنظمات نسائية عن انضمامها إلى عضوية هيئة المرأة العربية باعتبارها اطارا تنظيميا وتنسيقيا يهدف إلى تفعيل وتنشيط افاق العمل العربي المشترك في فضاء المنظمات العربية غير الحكومية.

وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية إن الإتحاد الوطني للمرأة التونسية والذي تأسس في عام 1956م ويُعد من أعرق وأقدم الإتحادات النسائية الوطنية والذي واكب فجر الاستقلال التونسي قد انضم إلى عضوية هيىة المرأة العربية، كما أعلن كلا من الإتحاد الوطني للنساء الجزائريات والإتحاد العام لنساء اليمن والإتحاد النسائي الأردني العام والإتحاد العام للمرأة الموريتانية في رسائل رسمية تلقتها الهيئة عن استكمال جميع ملفات العضوية  في الهيئة .

وأضافت د.النعيمي بأنه يجري الآن التواصل مع عدد اخر من الإتحادات والجمعيات والروابط النسائية في عدد من البلدان العربية لاستكمال إجراءات الأنخراط في عضوية الجمعية العمومية للهيئة.

واختتمت د.النعيمي تصريحها بأن هنالك ترحيب عربي كبير بانطلاق أعمال الهيئة ومشاريعها من أجل الارتقاء بآليات وأساليب العمل العربي المشترك في اطار المنظمات النسائية بأعتبار الهيئة منظمة عربية تسهم في التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والأفكار الهادفة إلى تعميق مشاركة المرأة العربية في جوانب الحياة المتعددة.

ومن جهتها أعربت راضية الجربي رئيسة الإتحاد الوطني للمرأة التونسية عن الاعتزاز والتقديرالكبيرين بانطلاق اشغال هيئة المرأة العربية مؤكدة على الرغبة والاستعداد لأنجاح مهامها وتطوير سبل العمل العربي لما فيه من انعكاس ايجابي على تنشيط دور المرأة في التنمية المستدامة وبناء الأوطان.

وعبرت نورية حفصي الأمينة العامة  للإتحاد الوطني للنساء الجزائريات عن الغبطة والابتهاج ببزوغ فجر جديد للمرأة العربية يجعل منها قادرة على مواكبة تطور العصر والاسهام الفاعل في تعزيز بنية العمل العربي المشترك.

ومن جهتها قالت الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام ان تأطير العمل العربي غير الحكومي بات مطلبا ملحا للنساء لما يشكله ذلك من دعامة قوية لتعميق أواصر التعاون والاستفادة من مبادرات الهيئة.

وقالت فاطمة المريسي رئيسة الاتحاد العام لنساء اليمن إن  مشاريع الهيئة وبرامجها يشكلان رافدا مهما لتحفيز النساء على العمل الميداني خصوصا في البلدان العربية التي تعرضت مؤخرا لنزاعات وصراعات وأعربت في رسالة وجهتها الى الهيئة عن المزيدا من التقدم والنجاح لهيئة المرأة العربية في مسيرتها الصاعدة.

ونوهت تحيى بنت لحبيب رئيسة الاتحاد العام للمرأة الموريتانية عن خالص تمنياتها لأعمال هيئة المرأة العربية بالتوفيق والسداد لهذا الكيان العربي في انطلاقته نحو تحقيق مزيد من الأنجازات لمصلحة النساء خصوصا في البلدان العربية الأقل نمواً.