إبراهيم محمود يعود الى البلاد بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الكيني المنتخب

الأخبار السياسية
350
0

الخرطوم 29-11-2017م(سونا)- عاد إلى البلاد اليوم المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية قادما من العاصمة الكينية نيروبي بعد أن شارك على رأس وفد رفيع المستوى إنابة عن السيد رئيس الجمهورية في مراسم تنصيب الرئيس الكيني المنتخب اوهورو كنياتا لدورة رئاسية ثانية.
وأشار مساعد رئيس الجمهوريه في تصريحات صحفية بالمطار إلى أنه لدى لقائه بالقصر الرئاسي السيد وليم روتو نائب الرئيس الكيني أبلغه تحيات السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وتأكيد استعداد السودان الصادق والجاد للتعاون مع الشقيفة كينيا في كل المجالات.
وقال محمود إن السيد وليم روتو نائب الرئيس الكيني أكد موقف بلاده الثابت مع السودان في كل القضايا والمحافل الإقليمية والدولية.
وقال محمود إن مشاركتهم في حفل التنصيب تمثل جزءا من العلاقات المتطورة بين البلدين خاصة بعد تبادل الزيارات بين الرئيسين.
وتمنى مساعد رئيس الجمهوريه التوفيق للرئيس الكيني والازدهار والتقدم لشعبه.
من جانبه أوضح السفير الصادق عبد الله الياس سفير السودان لدي كينيا أن لقاء مساعد رئيس الجمهورية بنائب الرئيس الكيني بعد نقل تحيات فخامة السيد رئيس الجمهوريه للرئيس الكيني، ونقل تهنئة النائب الأول لرئيس الجمهوريه رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول بكري حسن صالح ونائب الرئيس السيد حسبو عبد الرحمن لنائب الرئيس الكيني بالتنصيب وتمنيانهم لهم بالتقدم والإنجاز والعطاء ، تناول اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين حيث تم التأكيد على الحرص المشترك بين البلدين على تقوية وتعميق وتعزيز العلاقات بين السودان وكينيا.
وقال سفير السودان بنيروبي إن علاقات البلدين شهدت في الفترات الأخيرة تطورات مهمة إيجابية تم في إطارها تبادل الزيارات لوزراء الخارجية وغيرهم وزيارة الرئيس الكيني الي السودان وما شهدته العلاقات التجارية بين البلدين من تطور بجانب زيادة التنسيق في القضايا والمحافل الإقليمية والدولية.
وأكد الياس أن العلاقات السودانية الكينية تدخل الان مرحلة جديدة وواعدة من خلال التنسيق اللصيق في عدد من الموضوعات بين القيادة في البلدين.
وقال ان المشاركة في حفل تنصيب الرئيس ونائبه أكدت دور السودان واهميته وحضوره الإقليمي ووجدت الإحسان والترحيب من الجانب الكيني.