إبراهيم محمود: إقامة دولة العدل وبسط الحريات هدف إستراتيجي

الأخبار السياسية
499
0

 

أكد المهندس إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب مساعد رئيس الجمهورية أن وثيقة الحوار الوطني وضعت ملامح الحكم في البلاد المرتكز على إقامة دولة العدل وبسط الحريات مع المسئوليات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد برئاسة المؤتمر الوطني بربك امس مع المحامين الذي نظمته أمانة العدل والتأصيل بالمؤتمر الوطني بالنيل الأبيض، بحضور الدكتور عبد الحميد موسى كاشا رئيس المؤتمر الوطني والي ولاية النيل الأبيض والدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية والدكتور أزهري التجاني رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالمؤتمر الوطني وعدد من رؤساء القطاعات وأمناء الأمانات بالمؤتمر الوطني بالمركز والولاية.
وقال إبراهيم محمود إن قضية العدل هي قضية محورية وهدف إستراتيجي تتبناه الدولة باعتبار أن العدل غاية. ودعا المحامين لبسط العدل بين الناس، مشيرا للدور المتعاظم للمحامين في إدارة حوار شامل لجمع الصف الوطني والمشاركة في إعداد الدستور الدائم للبلاد.
وقال إن انتخابات المحامين تأتي في مرحلة جديدة من تاريخ السودان بعد التوقيع على الوثيقة الوطنية التي اتفقت عليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية، مؤكدا عزم الدولة على إجراء الانتخابات في 2020م بكل نزاهة وشفافية وحرية ويستخدم فيها الرقم الوطني، ووجه أمانة العدل بالاهتمام بتدريب المحامين والتفكير في زيادة الإنتاج والاتجاه نحو استخدام التقنيات الحديثة، وأشاد بالترتيبات الجيدة للاستعداد لانتخابات المحامين 2017-2021م.
من جهته أكد الدكتور عبد الحميد موسى كاشا رئيس المؤتمر الوطني والي ولاية النيل الأبيض أن قطاع المحامين من القطاعات المهمة في المجتمع، مشيداً بمواقفهم الإيجابية في القضايا الوطنية، وأعلن عن دعمه ورعايته لبرامج ومشروعات نقابة المحامين بالولاية.
وفي ذات السياق استعرض الأستاذ سنهوري محمد علي أمين أمانة العدل والتاصيل بالمؤتمر الوطني بالولاية أداء الأمانة من النواحي التنظيمية والإدارية ومشاركتها السياسية والاجتماعية وتقديم الإسناد القانوني في عدد من القضايا وقال إن الأمانة عقدت عددا من اللقاءات للإعداد لانتخابات نقابة المحامين دورة 2017- 2021، معلناً استعدادهم للمشاركة في انتخابات نقابة المحامين بكل عضوية الحزب في ديسمبر القادم.