أوامر بإجلاء الآلاف في كاليفورنيا ونيفادا بسبب الفيضانات

الاخبار العالمية
348
0

 

– قال مسؤولون إن الأمطار الغزيرة وفيضان مياه الأنهار فرض إجلاء الآلاف في منطقة من كاليفورنيا تشتهر بإنتاج النبيذ وأخرى في نيفادا إلى الشرق من بحيرة تاهو يوم الاثنين.
وفي الأسبوع الأخير اجتاحت عواصف مناطق من كاليفورنيا ونيفادا وقد عانت الولايتان من الجفاف لسنوات.
وقال توم شميتز المتحدث باسم شركة (باسيفيك جاز آند إلكتريك) في شمال ووسط كاليفورنيا إن العواصف تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 570 ألف عميل للشركة منذ يوم السبت لكن تمت إعادة الكهرباء لهم جميعا تقريبا.
وهذه العواصف هي الأحدث في شتاء مطير يتوقع أن يحسن من آثار الجفاف بدرجة ملحوظة والذي تشهده الولاية منذ سنوات.
وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة سونوما إلى الشمال من سان فرانسيسكو إن الأمطار أدت إلى فيضان نهر راشن بالمقاطعة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.
وقال جوناثان جودل المتحدث باسم مكتب حاكم كاليفورنيا لخدمات الطوارئ بالهاتف إن هذا أدى لإجلاء أكثر من ثلاثة آلاف من السكان بمنطقة جيرنفيل.
وقال المتحدث باسم هيئة الصحة في مقاطعة واشو فيل أوليباري بالهاتف إن في نيفادا صدرت أوامر بالإجلاء لسكان نحو 400 منزل في رينو يوم الاثنين بعد أن تسببت الأمطار في فيضان مياه نهر تراكي الذي يمر عبر المدينة.
وقال مسؤولون في كل من كاليفورنيا ونيفادا إنهم ما زالوا يقيمون الأضرار التي خلفتها الفيضانات يوم الاثنين.
وقال خبير الأرصاد الجوية بوب أورافيك من مركز توقعات الطقس بالهاتف إن في الأسبوع الأخير أدت العواصف لسقوط أمطار وثلوج على جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا تراوح منسوبها بين 25 و38 سنتيمترا وكميات أقل في غرب نيفادا. يتبع