أكثر من 7مليارات دولار لتنفيذ مشروعات لتوسيع الصادر

الأقتصاد
295
0

الخرطوم (سونا)       اتفقت وزارة الثروة الحيوانية والقطاع الخاص السوداني علي انفاذ مشروعات إنتاجية بغرض توسيع الصادر بما يفوق 7 مليارات دولار .
صرح بذلك وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني ورجل الأعمال سعود مأمون البرير،مشيرا إلى أن ذلك يأتي في اطار تطوير المشروعات التي تشتمل علي إنشاء مزارع نموذجية بهدف التنمية وتوسيع مواعين الصادر بالاضافة لمجالات الاستزراع السمكي والمسالخ الحديثة .
وأكد أرور على تكامل القطاعين العام والخاص لرفع عملية الصادر، متعهدا بتذليل العقبات لكل ما يتعلق بأمر الصادر، وقال إن قانون الاستثمار الجديد يكفل الحق للمستثمر الوطني والأجنبي.
وكشف سعود البرير عن انعقاد مؤتمر لترويج قطاع الثروة الحيوانية في فبراير المقبل متزامنا مع انعقاد مؤتمر للغرف الصناعية، مشيرا إلى انه قطاع واعد وركيزة أساسية للمساهمة في دعم خزينة الدولة .
ومن جهة أخرى بحث أرور مع وفد من منطقة كاشا بولاية جنوب كردفان برئاسة عادل دلدوم الخطيب، بحث ايجاد المتطلبات للوقوف على تحقيق الاستقرار وتحسين الاوضاع ودعم كل مايتعلق بتحسين القطاع، باعتبارها منطقة تماس وحدودية وبها أعداد كبيرة من القطيع القومي .
وأكد ارورالتزامه بتقديم العون الفني واللوجستي لتطوير المشاريع وتحسين المزارع الرعوية وتوفير السلالات المتميزة من الأغنام والأبقار والوحدات البيطرية والاهتمام بمراكز التفتيش من أجل السلام والتنمية والاستقرار.