أصحاب العمل يبحث فرص الاستثمار بشمال دارفور

بدأ وفد من  اتحاد أصحاب العمل السوداني برئاسة رئيس الاتحاد سعود مأمون البرير  زيارة إلى ولاية  شمال دارفور وذلك بغرض الوقوف والاطلاع على فرص وآفاق الاستثمار بالولاية .
ورحب  والي شمال دارفور الشريف محمد عباد  سموح الذي استقبل الوفد بمقر إقامته بالفاشر رحب بزيارة الوفد، واصفا الزيارة بأنها  خطوة جادة لرأس المال الوطني للتعرف والدخول في مجال الاستثمار بالولاية.

واستعرض الوالي الإمكانيات والفرص الاستثمارية الطبيعية  الواعدة بالولاية والتي قال إنها تتمثل في  الثروة الحيوانية والأراضي  الزراعية الشاسعة والخصبة، إضافة إلى ثروات باطن الأرض، مشيرا إلى وجود خارطة استثمارية متكاملة بالولاية ستمكن المستثمرين من  تحديد واختيار  الآفاق  الاستثمارية التي يرغبون فيها والترويج لها عالميا  .
من جهته، أوضح  رئيس الوفد أن زيارتهم إلى ولايتي جنوب وشمال دارفور استطلاعية من أجل الاستثمار في ولايات دارفور، لافتا إلى حالة الاستقرار الأمني الذي تشهده دارفور والجهود المبذولة من أجل إقامة مشروعات البنى التحتية التي قال إنها تمثل محفزات جيدة للعمل الاستثماري، واصفا وجود خارطة استثمارية بأنها تمثل أرضية جيدة  ستؤسس لعمل استثماري ناجح بالولاية.

ودعا إلى المزيد من  التنسيق والبحث عن المزيد من الفرص الاستثمارية الجادة  لدارفور للاستفادة من الخامات  الموجودة  .

وأعلن  البرير عن التبرع باسم اتحاد أصحاب العمل والقطاع الخاص بمبلغ مليون جنيه لاستكمال تأهيل مستشفى الفاشر جنوب كما تبرعت  الغرفة التجارية القومية بمليون جنيه آخر  لذات الغرض .
يشار إلى أن وفد رجال المال والأعمال ضم  نخبة من المستثمرين الوطنيين واتحاد أصحاب العمل بالسودان والغرفة التجارية ولفيف من الأدباء والشعراء وأهل الفن ،بجانب رئيس اتحاد الصحفيين الصادق الرزيقي  والشاعر بشرى إبراهيم  ونجوم فرقة تيراب للكوميديا .