أحزاب وحركات دارفورية: دارفور آمنة وخالية من أي تمرُّد

الأخبار السياسية
311
0

الخرطوم (سونا)       أكدت أحزاب وحركات دارفورية موقعة على السلام أن دارفور أصبحت آمنة وخالية من أي تمرُّد أو حركات تحمل السلاح.
وقال ممثلو الأحزاب والحركات في الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية اليوم، إنهم تأكدوا بعد تحريات من خلال جولات ميدانية، من وجود توجهات شعبية في دارفور تطالب بالاستقرار عن طريق التعاون بين كافة المواطنين.
وأبان المتحدثون أن الوضع في دارفور الآن مختلف تماماً عن ما كان عليه في السابق، مؤكدين أن أهل دارفور سئموا الحرب ويبحثون عن الإعمار والتنمية ومزيد من الاستقرار، وأن المنطقة تتجه للسلام الشامل.
وجدَّد الأمين العام لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية الأستاذ عبود جابر في الاجتماع استمرار المجلس في تنفيذ العديد من الحملات لتنوير المواطنين بولايات دارفور بشأن السلام، خاصة بعد قرار رفع الحظر الاقتصادي.
ودعا الخبير القانوني الدكتور عبد الله محمد محمود، إلى معالجة آثار الحرب، وإصلاح النفوس، ووضع ترتيبات لجمع السلاح من كافة المواطنين وبسط هيبة الدولة.
وحدَّد أمين العلاقات الخارجية بحزب حركة القوى الشعبية للحقوق والديمقراطية ان نجاح السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب يأتي بتوحيد الخطاب الإعلامي والعمل بيد واحدة لتجاوز هذه المرحلة وبلوغ الأهداف الاستراتيجية للدولة. وطالب الدبلوماسية السودانية بمزيد من التحركات الإقليمية الدولية للوصول للرفع الكامل وتطبيع العلاقات..