أبو كشوة : ساعون لزيادة السعة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي

الأخبار السياسية
474
0

كوستي (سونا)      أكدت دكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي سعي الوزارة لزيادة السعة الاستيعابية في المقاعد الدراسية لمؤسسات التعليم العالي، معلنة انه رغم الثورة التي احدثتها الوزارة في هذا المجال إلا ان الاستيعاب ما يزال دون الطموح لتحقيق الربط المطلوب وسط الشريحة الشبابية.
جاء ذلك لدى مخاطبتها صباح اليوم بمدينة كوستي كرنفال التخريج الثالث بجامعة الإمام المهدي للدفعات من 2009 وحتى 2017م بحضور الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي ولاية النيل الأبيض، واعضاء حكومته وعدد من مديري الجامعات واسرة الجامعة والخريجين.
وقالت الوزيرة إن اكمال البنيات التحتية لمؤسسات التعليم العالي يأتي ضمن أولويات الوزارة، معلنة في هذا الصدد السعي لتأسيس كليات التربية وعلوم الحاسوب والتمريض والمختبرات وغيرها من الكليات بالجامعة لاستكمال فائدة إنسان الولاية.
من جهته اكد دكتور عبد الحميد موسى كاشا تعاونهم التام مع مؤسسات التعليم العالي القائمة بالولاية التي ترفد ولايته بالعديد من الكوادر المؤهلة في كافة التخصصات، معلنا في هذا الصدد التصديق بإنشاء دار للخريجين بالولاية. وطالب الطلاب بالنأي عن العنف وانتهاج الحوار.
بروفيسور نور الدائم عثمان محمد مدير جامعة الامام المهدي، اكد ان جامعته تشجع وتدعم البحوث العلمية التي تدعم إنسان وتنمية الولاية، معلنا ان عدد الخريجين بلغ 9927 خريجا من مختلف الدرجات العلمية.