أبشر يطلع على خطط الاتجاهات المتعددة للصادرات

تعرف وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الدكتور علم الدين عبد الله أبشر خلال زيارته لمجموعة الاتجاهات المتعددة لصادرات الثروة الحيوانية، تعرف على خطط وبرامج المجموعة المعدة لزيادة الصادرات وإحلال الواردات.
وأكد علم الدين أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجموعة لترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والنهوض بها لإسهاماتها الفاعلة في دعم الاقتصاد القومي وتوفير الغذاء ذي الأصل الحيواني.

وكشف وزير الثروة الحيوانية عن خطة وزارته لزيادة الألبان وسد الفجوة منها خاصة في المناطق الريفية بالتحسين الوراثي لسلالات الحيوان لزيادة إنتاجه.
من جهته أكد مدير مجموعة الاتجاهات مساهمة المجموعة في رفع الصادرات بما يقارب مليار دولار في السنة، وأشاد بجهود وزارة الثروة الحيوانية في العهد الجديد بما تقدمه من عون فني مما أسهم في زيادة الصادرات الحيوانية.
من جانبه أوضح دكتور سعد الحياني مستشار المجموعة أن نشاط الشركة تركز على تحسين النسل للاستفادة من الصفات الوراثية في إنتاج اللحوم والألبان بالإضافة لمشروعات التسمين وصناعة الأعلاف. وأكد أن السودان من الدول الرائدة في إنتاج البروتين الحيواني والأعلاف لما يتميز به من ثروة حيوانية ضخمة تؤهله لذلك. وأعلن جاهزية المجموعة لتغذية مراكز البيع المخفض بالمنتجات الحيوانية لتخفيف العبء المعيشي عن المواطن.
وتفقد خلال الزيارة مزرعة المويلح النموذجية ومشروع الاتجاهات لتحسين السلالات.