آلية (7+7) تعلن عن لقاء مع قطاع الشمال ببرلين وآخر بأديس مع حركتي مناوي وجبريل

الأخبار السياسية
402
0

 

الخرطوم (سونا) -اعلنت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني لجنة (7+7) عن لقاء مع الحركة الشعبية – قطاع الشمال خلال اليومين القادمين في برلين تحت رعاية المانية استكمالاً للقاء الاول غير الرسمي، و لقاء آخر يعقد علي مرجعية الدوحة مع حركتي مناوى وجبريل بأديس ابابا قريباً.
وقال الدكتور أحمد بلال عثمان عضو الآلية في تصريحات صحفية بالمركز الاعلامي للحوار عقب اجتماع الآلية أمس رقم( 38) بمقرها بقاعة الصداقة ، قال إن اللقاء المرتقب مع قطاع الشمال” قد يشكل نقطة تحول واختراق كبيرة في الجانب الحواري مع القطاع. “واضاف قائلا “اذا تم الاتفاق وهو قريب من ذلك سيتم التحاقهم بالحوار الوطني. ”
وتابع أحمد بلال” ايضاً سيتم اجتماع آخر على مرجعية الدوحة مع حركتي مناوى وجبريل بأديس ابابا قريباً. ”
.واكد ان الحوار اصبح محركا اساسيا في العمل السياسي والاجتماعي في البلاد، وتنعقد عليه آمال كبيرة مقارنة بهذه التداعيات السياسية الكبيرة بالنظر إلى الجهود المبذولة لتحقيق السلام مع الحركات المسلحة.
ونوه الي أن السلام والاستقرار سيكونان قريبا علي خلفية التحاقهم بالحوار.
وابان ان النفس الوطني اصبح اكثر هدوءا، وان الناس في حالة وفاق ووئام لافتاً إلى أنه اذا التحق الآخرون بالحوار سيكمل العقد وسيكون مخرجا وطنيا يصب في خانة السلام ولصالح المصفوفة الوطنية التي يرتكز عليها اهل السودان .
واوضح أحمد بلال ان الآلية التنسيقية العليا للحوار ناقشت في اجتماعها اليوم امر مخرجات الحوار المجتمعي لتصب في اللجنة في الايام القادمة لاكمال الوثيقة الكلية ومخرجات الحوار الوطني.
وقال ان الآلية ناقشت سير الحوار واستمعت الي تقرير الامين العام مؤكدا ان الحوار يسير نحو نهاياته وان معظم لجانه قد فرغت من اعمالها.واضاف ان اللجنة استمعت الى تقرير لجنة الاعلام الذي غطى كل جوانب الحوار وتفاعل المجتمع به .