2017/05/25

السفير ياسر خضر : الوزارة ترعى الاعلام لضمان ان يصبح إعلام منضبط ويحقق الأمن للجميع

34862

الخرطوم (وزارة الإعلام)       أكد وكيل وزارة الإعلام السفير ياسر خضر دور الوزارة في رعاية العمل الإعلامي .وقال ان الوزارة تعمل علي التوفيق بين الحرية والمسؤولية والموضوعية والرصانة في العمل الإعلامي .

واشار ياسر لدي مخاطبتة الإحتفال باليوم العالمي للصحافة الذي أقيم في وزارة الإعلام (بالتعاون مع المنظمة السودانية للحريات الصحفية ومجلس الصحافة والمطبوعات واليونسكو واتحاد الصحفيين) إلى أن رعاية الوزارة للإعلام ليست بدافع التسلط او القمع انما لضمان أن يصبح الإعلام منضبطاً ويحقق الأمن للجميع , ودعا السيد الوكيل إلى تسوية مهنة الصجافة بتدريب الصحفيين .

من جهتة قال الصادق الرزيقي رئيس إتحاد الصحفيين أن السلطات تواجة صعوبات بالغة في التصدي للحرية المتفلته و وأن الصحفيين يواجهون مضايقات وإنتهاكات  خاصة في مناطق النزاعات مشيراًَ إلى عدم وجود أي صحفي في المعتقل, وقال أن السودان من أكثر البلاد التي تتمتع بالحرية الصحفية .

وقال رئيس مجلس الصحافة والمطبوعات فضل الله محمد أن العنف الممارس ضد الصحفيين يعد بمثابة سحب الأوكسجين عنهم , وأوضح أن التدابيي التي وفرتها الدولة لحماية الصحفيين السودانيين جيدة مقارنة مع دول الجوار , واردف بالقول أن الأمل معقود على تفرز مخرجات الحوار الوطني مزيداً من الحرية للصحافة .

وكان د.النجيب أدم قمر الدين رئيس منظمة الحريات الصحفية قد قدم ورقة (حماية الصحفيين .. تشريعات حاضرة وفاعلية غائبة ) كما تمت تلاوة رسالة بعثتها السيدة أيرينا بوكوفا مديرة اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة كشفت من خلالها على أن 102 صحفي لقوا حتفهم خلال العام الماضي وهم يؤدون واجبهم .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام