2017/07/28

وكيل وزارة الاعلام يشيد بدور الشرطة الشعبية في توفير الأمن وإشراك المجتمع بكل قطاعاته في المسؤوليه الأمنية

34862

 

أشاد السفير ياسر خضر وكيل وزارة الاعلام بدور الشرطة الشعبية في توفير الأمن وإشراك المجتمع بكل قطاعاته في المسؤولية الأمنية.
جاء ذلك في المنبر الاعلامي الدوري الذي نظمته وزاره الاعلام اليوم حول مشروع إفطارات الريان الخامس عشر.
وعدد الجهود الكبيرة التي تقوم بها الشرطة الشعبية والمجتمعية لتحقيق الامن والاستقرار المجتمعي.
فيما اشاد الاستاذ يوسف بشير خالد منسق عام الشرطه الشعبية والمجتمعية بالجهد المجتمعي في دعم برامج الشرطة الشعبية والمجتمعية وفي مقدمتها مشروع افطارات الريان الذي يتسق مع موروثات المجتمع السوداني.
واكد في المنبر الاعلامي قومية المشروع إضافة الى مشروعات الشرطة الشعبية ذات الاثر المجتمعي في مجالات التنمية البشرية عبر القوافل التي سيرتها الشرطة الشعبية الى ولايات التماس .
واشار الى ان الريان مشروع نبع من فكرة بسيطة بدأت بالخرطوم والجزيرة ثم تطور واصبح مشروعاً اتحادياً منتشراً في كل السودان، وذكر المنسق العام ان خطة هذا العام 85 %جهد مجتمعي و15 %جهد رسمي وان عدد المستفيدين 100 الف.
من جانبه قال الاستاذ هيثم عثمان حسن منسق ولاية الخرطوم ان الولاية تقدم الشكل النموذجي الافطارات الريان وان البعد الاستراتيجي لها هو تحقيق الاستقرار للقوات لتقوم بمهامها، مضيفاً أن مشروع الريان حقق تواصلا مع المجتمع ويستفيد منه بولاية الخرطوم 113 الف و75 قسم شرطة و200 موقع بسط امن شامل، مشيراً إلى أن الافطار يصنع بجودة عالية مصنعة علي شكل وجبة سودانية ب500 موقع بولاية الخرطوم مبينا أن المشروع اصبح للجميع ويتواصل مع الجهات غير الشرطية والتي عملها يشابه عمل الشرطة ببرنامج الريان معهم مثل الكهرباء والمياه والاسر المتعففه مشيراً لاستهداف 700 اسرة في هذا العام بولاية الخرطوم .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام