2017/06/26

وكيل وزارة الإعلام يعلن عن جاهزية وسائل الإعلام للتغطية والتبشير بمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية

السفير ياسر خضر 3

 

أعلن السفير ياسر خضر وكيل وزارة الإعلام و رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة و المراسم بالأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية عن جاهزية كافة وسائل الإعلام الرسمية والقنوات الفضائية والإذاعات الوطنية الخاصة للاضطلاع بدورها في التغطية والتبشير بالمشروع الذي سيتم تدشين وافتتاح فعالياته بصورة رسمية خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.
وثمن الوكيل لدى ترؤسه بمكتبه امس اجتماع اللجنة بحضور ممثلين لوكالة السودان للأنباء و الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون واالقنوات الفضائية المختلفة ثمن سيادته جهود هذه الأجهزة وما أبدته من ترحيب واستعداد لتغطية فعاليات المشروع التي تمتد حتى نهاية العام الجاري .
و أشار السيد الوكيل لدى استعراضه فعاليات والبرامج المصاحبة للمشروع إلى أن الخرطوم ستستقبل أكثر من خمسين من وزراء الثقافة بالدول الإسلامية، وكشف عن أن البرنامج يشتمل على زيارة لإمام الحرم المدني الذي سيؤم صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بمدينة سنار. وقال سيادته إن اختيار سنار عاصمة للثقافة الإسلامية من قبل منظمة التعاون الإسلامي يمثل فرصة لإبراز الدور التاريخي للمالك الإسلامية التي حكمت بالسودان عبر الحقب في نشر الدعوة وتثبيت دعائم الوسطية والتعايش بين الأديان بإفريقيا.
من جانبهم عبرت قيادات أجهزة الإعلام خلال الاجتماع عن جاهزية مؤسساتها للمشاركة في العكس والتوثيق والتنوير بهذا المشروع الذي أكدوا على طبيعته الثقافية وأنه يمثل فرصة يجب الاستفادة منها في التبصير والتنوير بتاريخ وحاضر السودان وتقديم صورة حقيقية لطبيعة التعايش والسلام الاجتماعي والثقافي الديني الذي تنعم به البلاد .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام