وقفة احتجاجية لعمال الكهرباء

الأقتصاد
0
0

نفذ  تجمع المهندسين السودانيين ومبادرة استعادة نقابة المهندسين العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء وقفة احتجاجية صباح اليوم بمقر الشركة بالخرطوم شارع الجامعة .

وقال  المهندس المنذر ابو المعالي عبد الرحمن ان الوقفة الاحتجاجية تهدف لتوضيح  ما يتم من قطوعات للكهرباء في هذه آلايام بكثرة و شرحا للأوضاع الراهنة وتمليك الحقائق للمواطن حتى يكون على دراية تامة .

ونوه المنذر الى أن ألا سباب الرئيسية للقطوعات فنية بحتة ناتجة عن إخفاقات إدارية منذ العهد البائد وإلى آلان ،لافتا الى  ان  الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء تعاني من مشاكل إدارية  تساهم في تأزم الخدمة المقدمة للزبائن وتتمثل في  نقص المواد ومعدات العمل لاسباب عديده منها إحجام الموردين والمقاولين عن العمل نتيجة لعجز الشركة عن سداد مديونياتهم.

واوضح  المنذر ان العجزالكبيرفي عربات الصيانة والطوارئ بمكاتب التوزيع والذي تظهرأثاره على الزبائن في تأخرعملية اصلاح ألاعطال،وفي بعض الاحيان تكون المعاناه مضاعفة عندما يكون الخط المتعطل ضمن برنامج تخفيض الاحمال فتطول مدة إرجاع الخدمة للزبائن .

ومن جانبه دعا المهندس مصطفى عمر عضو تجمع المهندسين بالشركة الى بضرورة استقطاب مهندسين   مختصين اصحاب كفاءات للعمل  بالشركة بجانب حل جميع مجالس ادارة شركات الكهرباء .