وفد برئاسة وكيل الخارجية يتفقد العمل بسفارة السودان بالقاهرة

الأخبار السياسية
383
0

 

وصل الي القاهرة وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم يرافقه مدراء إدارات الموارد البشرية والمالية والعقارات وشؤون العاملين والمدير المالي بالوزارة حيث كان في استقبالهم بمطار القاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان بجمهورية مصر العربية .
وتأتي زيارة الوفد ضمن خطة العمل والبرنامج الذي وضعته وزارة الخارجية للوقوف على كل العقبات والمعوقات التي تعرقل نشاط بعثاتها بالخارج وتذليل كل الصعاب من أجل القيام بدور فاعل يخدم العلاقات الثنائية بين السودان وتلك الدول وتحقيق كل ما هو مرض لأبناء الجالية السودانية في تلك الدول .
والتقى الوفد بأعضاء البعثة والملحقيات التابعة لها برئاسة السفير عبد المحمود عبد الحليم وبحث اللقاء مطلوبات إنجاح مهمة البعثة .
واعرب وكيل الخارجية عن تقدير الوفد للدور الذي تقوم به البعثة في دولة مثل مصر لتوطيد علاقات البلدين التاريخية والازلية والاستراتيجية خاصة وان مصر بها اكبر الجاليات السودانية في العالم ..
ووعد الوكيل بتقديم كل ما من شأنه أن يعين البعثة في القيام بالدور المناط بها علي اكمل وجه وتقديم معاملة خاصة وامتيازات لأبناء الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية بناءا علي توصية رئيس الجمهورية .
ويقوم وكيل وزارة الخارجية والوفد المرافق له بزيارة تفقدية الي معبر ارقين الحدودي للوقوف علي آخر الاستعدادات والترتيبات لافتتاحه في الرابع من أكتوبر القادم إبان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتي يرأسها رئيسا البلدين .
ومن المتوقع أن يقوم الوفد بزيارة مدينتي اسوان والإسكندرية للالتقاء بأعضاء البعثة في القنصليتين والوقوف علي أوضاع الجالية هناك .