2017/09/27

وفد السودان في بروكسل: السودان ماض فى الشراكات الذكية في كل القارات

36750

الخرطوم (سونا)      أكد وفد السودان المشترك من الحكومة والقطاع الخاص الذي يزور بروكسل هذه الأيام بقيادة الأستاذ أسامة فيصل السيد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أن السودان ماض في استكشاف فرص التمويل والشراكات الذكية في كل قارات العالم إذا تم رفع الحظر عنه أو لم يرفع.
وقال الأستاذ أسامة فيصل في إتصال هاتفي أجرته معه (سونا) من مقر إقامته ببروكسل إن الوفد بحث خلال لقاءاته بمؤسسات الاتحاد الأوروبي المعنية بالقطاع الخاص وبوزير الدولة للتجارة والاستثمار والتعاون الدولي البلجيكي وباتحاد كونفدرالية أعمال وإستثمار الدول الأوروبية ، توفير التمويل للقطاع الخاص بشراكة أوروبية .
وأبان أن اللقاءات تطرقت إلى أهمية إستفادة القطاع الخاص السوداني من خطط الاتحاد الأوروبي الخارجية للاستثمار، موضحا أن الوفد الحكومي طرح للمؤسسات الأوروبية الإصلاح الذي انتهجته الحكومة السودانية بالقطاعين الاقتصادي والاستثماري
وأضاف أن الوفد الحكومي قدم شرحا وافيا للمؤسسات الأوروبية المعنية عن بيئة الأعمال للمؤسسات المختلفة كما أطلعها على المراجعة الشاملة للقوانين واللوائح المنظمة للاستثمار والأعمال.
وقال فيصل إن الوفد الحكومي تحدث في تلك اللقاءات عن السياسات المصرفية والاقتصادية، مؤكدا أن الوفد سيواصل لقاءاته مع الوكالات المتخصصة بالتمويل والشراكات مع القطاع الخاص.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام