2017/07/28

وفاة نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي

1234

البيان الاماراتي:

توفي الدبلوماسي الجزائري أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس، بكندا بعد صراع مع المرض. ونعى الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، ببالغ الحزن والأسى السفير أحمد بن حلي (77 عاماً)، مقدماً عميق تعازيه القلبية لأسرة الفقيد ولدولة الجزائر.

وقال الأمين العام في بيان أمس، إن جامعة الدول العربية فقدت، بانتقال السفير بن حلي إلى جوار ربه، إحدى قامات الأمانة العامة وعلماً من أعلام العمل الدبلوماسي العربي وذلك في ظل ما تمتع به الفقيد من أخلاق عالية وحس قومي عروبي منذ أن بدأ عمله في السلك الدبلوماسي الجزائري ثم مع التحاقه بالعمل في الأمانة العامة للجامعة كأمين عام مساعد للشؤون السياسية ثم نائباً للأمين العام.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن الأمة العربية ستفتقد عطاءه وحكمته وحنكته. وقال، في تغريدة على «تويتر»: «رحم الله، جلّ وعلا، زميلنا وصديقنا أحمد بن حليّ، نائب أمين عام الجامعة العربية وابن الجزائر البار، سنفتقد عطاءه وحكمته وحنكته».

وتولى بن حلي عدداً من المناصب الدبلوماسية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وشارك في معالجة عدد من النزاعات العربية والإفريقية، حسب الموقع الرسمي للجامعة.

 



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام