2017/07/28

وزير المعادن يؤكد دعم الدولة لقطاع المنتجين في مجال التعدين التقليدي بالولاية الشمالية

35759

 

دنقلا  (سونا) – اكد وزير المعادن البروفيسور هاشم علي محمد سالم اهتمام الدولة بدعم قطاع المنتجين العاملين فى مجال التعدين التقليدي بالولاية الشمالية .
وقال الوزير خلال زيارته التى قام بها اليوم لمنجم التعدين الاهلي بمنطقة القعب بوحدة الحفير بمحلية دنقلا ، قال ان السودان يتمتع بموارد وثروات هائلة في شتى المجالات لابد من استغلالها وزيادة الانتاج خاصة في قطاع التعدين .
وجدد وزير المعادن لدى مخاطبته المعدنين بالقعب حرص وزارته واهتمامها بمعالجة كافة قضايا العاملين فى هذا المجال، معلنا عن توفير مياه شرب نقية ونظيفة وقيام شفخانة واستجلاب اسعاف مركزى لمنجم التعدين التقليدى بمنطقة القعب .
من جانبه اشاد والي الولاية الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى بدور واسهامات المعدنين في دعم مشروعات التنمية والخدمات بالولاية، مشيرا الى أن العاملين فى هذا القطاع يجسدون معاني الوحدة والوفاق والتعايش السلمي الذي ظلت تنشده وتعمل من اجله الدولة وتعهد بتذليل كافة المشاكل التي تواجه المعدنين بمنجم القعب .
بشار الى ان عدد العاملين بالمنجم يقدر بستة آلاف معدن من ولايات البلاد المختلفة وتم اكتشاف المنجم منذ العام 2012 حيث يبلغ عدد المربعات به 12مربعا.
الجدير بالذكر ان وزير المعادن الاتحادي ووالي الشمالية وعدد من القيادات قد قاموا بزيارة لشركة الاعتماد العاملة في مجال مخلفات التعدين، كما قاموا بوضع حجر الاساس لمكتب الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية بمدينة دنقلا



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام