2017/09/25

الأخبار

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يؤكد حرص وزارته على تطوير العمل الضريبي

36387

الخرطوم (سونا)        أكد الفريق د. محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي حرص وزارته علي تطوير ديوان الضرائب من النواحي التشريعية والسياسية وتوفير الدعم اللازم له باعتباره أكبر مؤسسة تحقق إيرادات من مصادر حقيقية مشيدا بتجربة السودان في ضريبة القيمة المضافة التي بدأت منذ العام 2000 م وأصبحت تساهم في معدلات النمو الضريبي بنسبة 70 في المائة .
جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لورشة القيمة المضافة -تجربة السودان ، التي ينظمها الديوان بالتعاون مع اتحاد سلطات الضرائب في الدول الإسلامية تحت عنوان تجربة السودان في تطبيق نظام الضريبة علي القيمة المضافة .
وقال إن وزارة المالية تسعي لتحقيق طفرة نوعية بديوان الضرائب ليواكب االتطورات العالمية مبينا بان الضرائب تعتبر موردا هاما أساسيا للدولة لإعادة توزيع الدخل القومي وفقا لسياسات الدولة المالية مشيرا الى التطورات التي شهدها الديوان في الفترة الماضية في مجال الاصلاح الضريبي ومشروع حوسبة الديوان الذي يهدف لتحويله لمؤسسة الكترونية عبر شبكة واحدة مع فروعه بالولايات التي ساهمت بدورها في رفع معدلات النمو الضريبي وتوسيع المظلة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي مؤكدا عزم وزارته المضي قدما في تنفيذ البرنامج الخماس والاصلاح المالي الاداري المؤسسي خاصة بالنسبة للايرادات الضريبية .
وكان وزير المالية قد رحب بممثلي الدول الاسلامية المشاركين في الورشة مؤكدا استعداد وزارة المالية لتقديم العون اللازم للدول التي تسعي لتطبيق ضريبة القيمة المضافة بالتدريب او ايفاد المدربين وتسخير كافة الخبرات السودانية في النواحي الفنية والايرادية .
ووصف اختيار السودان كدولة مقر لاتحاد سلطات الضرائب في الدول الاسلامية بأنها خطوة مباركة لتحقيق التكامل المشترك بين الدول الاعضاء متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات بناءة تساهم في تطوير العمل الضريبي في الدول الاعضاء .



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام