2017/05/25

وزير الدولة بالصناعة : أفتتاح معرض جياد بأنجمينا يمثل نقلة نوعية في إطار العلاقة بين السودان وتشاد

3230288

أنجمينا في 18 -5 -2017 م (موفد سونا) – قال د.عبده داؤو وزير الدولة بوزارة الصناعة أن أفتتاح معرض مجموعة جياد الصناعية بالعاصمة التشادية أنجمينا يمثل نقلة نوعية في اطار العلاقة بين البلدين الشقيقين .
واوضح في تصريح لسونا عقب لقائه اليوم وزير التنمية الصناعية والتجارة التشادي محمد حامد كوه أن المعرض يمثل بادرة في تحريك الموارد الموجودة في البلدين لخدمة مصالح الشعبين مبينا ان لقائه مع نظيره التشادي يهدف الي تعميق التواصل وتبادل التجارب في المجال الصناعي مؤكدا رغبة السودان في الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق التشادي مشيرا الي استعداد السودان لايفاد مجموعة من الخبراء في مجال التدريب الصناعي لمساعدة الجانب التشادي في هذا الصدد.
وكشف وزير الدولة بالصناعة عن زيارة سيقوم بها وزير التنمية الصناعية والتجارة التشادي برفقة وفد من رجال الاعمال والمستثمرين التشاديين للسودان خلال الفترة القادمة للوقوف علي مجالات الاستثمار بالسودان .
من جانبه قال وزير التنمية الصناعية والتجارة التشادي ان السودان يمتلك خبرات ومقومات صناعية يمكن أن تستفيد منها بلاده في ترقية وتطوير القطاع الصناعي مؤكدا رغبة تشاد في الاستفادة من هذه الخبرات لاسيما في مجال تدريب الكوادر في المجال الصناعي واضاف أن أفتتاح معرض المنتجات الصناعية السودانية بانجمينا سيعمل علي التعريف بالمنتج الصناعي السوداني في السوق التشادي.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام