2017/08/19

وزير الدولة بالإعلام يدعو للاتفاق على أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية ينبغي دعمها

32743

 

دعا وزير الدولة بوزارة الإعلام الاستاذ ياسر يوسف إلى ضرورة الاتفاق على أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية ينبغي دعمها ومساندتها مؤكدا أنها مدخل للاتفاق على أمهات القضايا.
وقال خلال مخاطبته المنبر الإعلامي الدوري للاتحاد العام للطلاب السودانيين دورة ( 2015 – 2017 م ) بعنوان دور الإعلام في الأمن القومي السوداني بمركز الشهيد الزبير محمد صالح للمؤتمرات امس “لابد من الاتفاق النهائي بين الحكومة والقطاع الإعلامي الخاص على أن القوات المسلحة مؤسسة تقوم على حفظ كيان البلد وسيادته وأن لا تكون محل التصنيف السياسي”.
وأكد وزير الدولة بالإعلام أن تدخل الأجهزة الحكومة للتعامل مع التجاوزات الاعلامية يتم دائما وفق القانون وليس على المزاج وذلك من اجل التنظيم. وأضاف “نحتاج إلى اتفاق حول حدود تقييد الحريات من خلال توافق وطني حول القضايا الكبيرة في السودان لتكون منصة ننطلق منها حتى يتم تحقيق الرضا المجتمعي بين مؤسسات الدولة والمجتمع ومن ثم يقتنع المواطن بأن مصلحته متعلقة بمصلحة الحكومة من خلال الخدمات التي تقدم لها وإحداث نظرة تصالحية توافقية لغرس المفاهيم الوطنية.
وقال “طالما كانت هناك حرب واقتصاد يتأثر بما ينشر في وسائل الإعلام فنحتاج إلى مزيد من النقاش حول هذا الموضوع”، مستطردا “إنها مسألة ملحة الآن فضلا عن الالتزام بتنفيذ القانون والذي يحتاج أيضا إلى نقاش بين الحكومة وأجهزة الدولة المختلفة”.
ونفى وزير الدولة أي تناقض في الخطاب الرسمي للبلد، مؤكدا أن هناك فقط تأنيا في الرد على بعض المسائل من أجل جمع المعلومات حولها، داعيا إلى ضرورة التدريب في المجال الإعلامي.



جميع الحقوق محفوظه © وزارة الاعلام